عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حقوق النواب: إغلاق 20 سجنا وتحويلها لمراكز إصلاح.. فيديو

أيمن أبوالعلا
أيمن أبوالعلا

أعلن الدكتور أيمن أبوالعلا، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إغلاق 20 سجنا وتحويلها لمراكز إصلاح، قائلا:"إغلاق 20 سجنا يعد إنجاز من الانجازات في  الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان".

تحيا مصر

وأضاف أبوالعلا، في اتصال هاتفي ببرنامج "صالة التحرير" المُذاع عبر فضائية "صدى البلد"،: "20 سجن تم إغلاقهم وتحولوا إلى مراكز إصلاح على أعلى مستوى".

حقوق النواب: 20 سجن تم إغلاقهم وتحولوا إلى مراكز إصلاح على أعلى مستوى

وتابع:"كل أسبوع بنسمع عن قائمة جديدة تم الإفراج عنها بلجنة العفور الرئاسي ودمجهم في المجتمع مرة أخرى، وذلك بالتوازي مع الحقوق الاجتماعية".

وأكمل :"لجنة العفو الرئاسي تعمل بشكل جيد وبوتيرة سريعة ودمج المفرج عنهم في المجتمع، مختتما:"الدولة تعمل على الحقوق الاجتماعية أيضا وعلى رأسها تدشين مشروع  حياة كريمة الذي يمس 58 مليون مواطن".

العوضي: الدولة المصرية أولت اهتماما كبير لملف حقوق الإنسان

وفي وقت سابق، أكد اللواء أحمد العوضي النائب الاول لرئيس حزب حماة الوطن، ورئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، أن الدولة المصرية أولت اهتماما كبير لملف حقوق الإنسان خلال السنوات الماضية ووضعته نصب عينيها.

وأضاف  العوضي، خلال كلمته بالصالون الثقافي الذي نظمه الحزب بمقر الأمانة المركزية في منطقة التجمع الخامس، بأن استضافة مصر للاجئين العرب الذين تعرضت دولهم لأزمات وحروب دفعتهم إلى الفرار من بلادهم خير دليل على تبنيها لملف حقوق الإنسان نيابة عن المنطقة بأكملها.

 

وتابع النائب الاول لرئيس حزب حماة الوطن في حديثه عن ملف حقوق الإنسان بمصر: «إلغاء حالة الطوارئ بالبلاد تؤكد أن الدولة تضع حقوق مواطنيها نصب عينيها إذ مرت البلاد بحالة من الانفلات الأمني إبان حكم جماعة الإخوان وكان لا بد من توسيع صلاحيات أجهزة الدولة لإنهاء حالة الفوضى والقضاء على الإرهاب وباستعادة الدولة لهيبتها وإحكام قبضتها الأمنية تم إلغاء حالة الطوارئ، ما يؤكد صدق نويا الدولة في التعامل مع الملف الحقوقي».

 

وأكمل رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، للحديث عن قمة المناخ، قائلا : إن الحضور الدولي الذي شهدته القمة خلال فعالياتها يؤكد تجاوب العالم مع الدولة المصرية في رأيها العالمي والإقليمي وشهادة بعودة القاهرة لمكانتها المستحقة.

 

 

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي