عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الصحة تٌدلي بمعلومة جديدة بشأن مصابي الفيروس المخلوي.. فيديو

وزير الصحة
وزير الصحة

طمأن الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، المواطنين بشأن الفيروس التنفسي المخلوي، مؤكدا أن نسبة الإصابات بالفيروس التنفسي المخلوي انخفضت بشكل مطمئن مقارنة بالفترة الماضية.

تحيا مصر

وأكد عبدالغفار، خلال تصريحات تليفزيونية ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء الإثنين، معدلات الإصابة بالأنفلونزا أصبحت أعلى من معدلات الإصابة بالفيروس المخلوي.

الصحة: جدري القرود من الأمراض التي تستحق الانتباه

ونوه المتحدث باسم وزارة الصحة، المواطنين بشأن الفيروس التنفسي المخلوي، بأن منظمة الصحة العالمية اعتبرت أن جدري القرود من الأمراض التي تستحق الانتباه.

وتابع:"جدري القرود غير مقلق من ناحية شدة المرض، أو الانتشار، معقبا:"وزارة الصحة المصرية بيانا عن حالات جدري القرود هو من قبيل الشفافية وطمأنت المواطنين".

ولفت المتحدث باسم وزارة الصحة، معدلات الإصابة بجدري القرود على مستوى العالم في انخفاض، فضلا على أنه ليس سريع الانتشار، حيث أن العدوى تنتقل من خلال الاختلاط اللصيق فقط.

وتناقش لجنة الصحة والسكان بمجلس الشيوخ، برئاسة الدكتور علي مهران، اليوم الاثنين عقب الجلسة العامة، الاستراتيجية الوطنية للغذاء والتغذية بحضور ممثلي الحكومة.

صحة الشيوخ تناقش الاستراتيجية الوطنية للغذاء والتغذية

وأكد المهندس أحمد صبور، أمين سر لجنة الإدارة المحلية والإسكان والنقل بمجلس الشيوخ، أن قانون البنك المركزي المصري يحمى سرية بيانات العملاء، وأنه لا صحة لما يثار بشأن إجراء تعديلات على قانون الإجراءات الضريبية الموحد تسمح لمصلحة الضرائب المصرية بالاطلاع علي حسابات العملاء أو الحصول على معلومات عنها.

وتابع:"قانون البنك المركزي ينص على أنه، "لا يجوز الاطلاع على حسابات العملاء أو إعطاء بيانات عنها لأى جهة بطريق مباشر أو غير مباشر إلا بإذن كتابي من صاحب الحساب أو الوديعة أو الأمانة أو الخزينة أو من أحد ورثته أو من أحد الموصي لهم بكل هذه الأموال أو بعضها، أو من نائبه القانوني أو وكيله، أو بناء على حكم قضائي أو حكم تحكيم."

ونوه عضو مجلس الشيوخ، بأن مشروع التعديل المقدم من الحكومة، يتعلق فقط بتبادل المعلومات مع السلطات الضريبية الأجنبية وليس مع مصلحة الضرائب المصرية للأغراض المحلية، إلتزامًا بالاتفاقية الدولية الموقعة بين مجموعة العشرين ومنظمة التعاون الاقتصادي التي انضمت لها مصر في ٢٠١٦.

تابع موقع تحيا مصر علي