عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«نائب التنسيقية»محمد فريد: يرفض مشروع قانون صندوق مصر الرقمية..فيديو

 النائب محمد فريد
النائب محمد فريد

أكد النائب محمد فريد، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن مشروع قانون "انشاء صندوق مصر الرقمية" يتضارب مع اختصاصات وزارة الاتصالات والتي نقل لها اختصاصات الاصلاح الاداري في يناير ٢٠٢٠ بما فيها التحول الرقمي و بناء مصر الرقمية والوصول إلى مجتمع مصري يتعامل رقميًا فى كافة مناحي الحياة.

تحيا مصر

محمد فريد "نائب التنسيقية":يرفض مشروع قانون «صندوق مصر الرقمية»

وتسائل "فريد "فى كلمته أمام الجلسة العامة لمجلس الشيوخ ,اليوم الاثنين هل اكتشفت وزارة الاتصالات بعد ثلاث سنوات انها غير قادرة على اداء مهامها و بالتالي نلجأ لإنشاء صندوق مستقل.

وأشار "فريد "الي أنه بالنظر لمصادر الصندوق فإن الصندوق غير مستقل ماليا حيث أن مصادر تمويلة من الموازنة العامة والقروض التي تعقدها الحكومة و أنه لايمكن أن نتحدث عن صندوق مستقل دون أن يصاحب الاستقلال إدارى استقلال مالي.

وأوضح " فريد " أما اذا كان الاعتماد على تمويل الصندوق من رسوم يدفعها المواطن فالأجدى أن للمواطن والوطن ان تقوم وعلى وزارة الاتصالات بدورها كمنظم و مراقب لجودة الخدمات و يقوم القطاع الخاص تأدية هذه الخدمات بدلا من خلق كيانات بيروقراطية اضافية وبالتالي أرفض هذا القانون.

كما تسائل " فريد " عن الفلسفة التشريعية في التوسع في تأسيس صناديق تتبع رئاسة مجلس الوزراء و طالب الحكومة بتقديم بيان بعدد الصناديق و ملائتها المالية و دورية انعقاد مجلس ادارتها برئاسة رئيس مجلس الوزراء.

تابع موقع تحيا مصر علي