عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ترتيب الدوري المصري.. الأهلي في الصدارة والزمالك يُلاحقه

تحيا مصر

يتربع الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، على قمة الدوري، وذلك بعد فوزه بثلاثية على فريق الاتحاد السكندري، خلال المواجهة التي جمعت بينهما مساء أمس الاثنين الموافق 12 من ديسمبر الجاري، على استاد الأهلي وي السلام.

الأهلي يتربع على صدارة  جدول الدوري

ويملك المارد الأحمر 18 نقطة، جمعمهم من خلال الفوز في جميع مبارياته في بطولة الدوري، في حين يأتي في المركز الثاني، فريق الزمالك، برصيد 14 نقطة، جمعهم من خلا الفوز في 4 مباريات، وتعادل في مواجهتين.

جدول ترتيب الدوري

وياتي جدول ترتيب الدوري على النحو التالي:

1_ الأهلي 18 نقطة.

2_ الزمالك 14 نقطة.

3_ فيوتشر 14 نقطة.

4_ غزل المحلة 13 نقطة.

5_ بيراميدز 11 نقطة.

6_ الاتحاد السكندري 9 نقاط.

7_ فاركو 7 نقاط.

8_ سيراميكا كليوباترا 7 نقاط.

9_ المقاولون العرب 7 نقاط.

10_ طلائع الجيش 7 نقاط.

11_ البنك الأهلي 6 نقاط.

12_ إنبي 6 نقاط.

13_ أسوان 6 نقاط.

14_ سموحة 6 نقاط.

15_ المصري البورسعيدي 6 نقاط.

16_ الإسماعيلي 3 نقاط.

17_ حرس الحدود نقطتين.

18_ الداخلية نقطتين.

تفاصيل أهداف مباراة الأهلي والاتحاد السكندري

الهدف الأول جاء عن طريق بيرسي تاو، الذي قاد هجمة مرتدة، وأرسل تمريرة لـ أحمد عبد القادر، الذي أضاع الكرة بعد أن تصدى لها حارس زعيم الثغر، ليتابعها تاو بعد دربكة دفاعية من جانب لاعبي الاتحاد السكندري، معلنًا عن تفوق الأهلي في الدقيقة 12 من زمن الشوط.

أما الهدف الثاني جاء  عن طريق رأسية من جانب ياسر إبراهيم، في الدقيقة 33 من زمن الشوط الأول، بعد عرضية متقنة من جانب علي معلول، استقبلها مداع الأحمر برأسية قوية، معلنًا عن تقدم الفريق الأحمر بهدفين في النصف ساعة الأولى من زمن الشوط الأول.

الهدف الثالث، جاء بعد تمريرة سحرية من حسين الشحات لـ محمد مجدي أفشة، الذي انفرد بمرمى الهادي سليمان، وقام بمراوغته، وبعدها أرسل عرضية متقنة، تابعها أكرم توفيق في مرمى زعيم الثغر، مسجلاً الهدف الثالث للفريق الأحمر، والهدف الأول له مع الفريق هذا الموسم.

وشهدت المباراة على إضاعة ركلتي جزاء من جانب لاعبي الاتحاد السكندري، الأولى أضاعها محمود علاء، وتصدى لها محمد الشناوي، والثانية أضاعها أحمد عادل ميسي، وضعها خارج شباك المارد الأحمر.

تابع موقع تحيا مصر علي