عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الصحة عن ظهور أول مصاب بجدري القرود: كله تحت السيطرة.. فيديو

وزير الصحة
وزير الصحة

أوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، تفاصيل اكتشاف أول حالة مصابة بمرض جدري القرود في مصر، قائلا:" كان مخالط لحالة بالخارج". 

تحيا مصر

وأكد عبدالغفار، خلال تصريحات تليفزيونية ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع بعر فضائية"الحياة"، أالمصاب بمرض جدري القرود الذي تم الإعلان عنه كان مخالط لحالة قادمة من الخارج".

الصحة: إصابات جدري القرود من الخارج وليس من مصر

وأضاف:"منذ ظهور أول حالة مصابة بجدري القرود ونحن  نعمل على متابعة الأمر عن كثب، ولا تراخي في التعامل مع هذا المرض". 

وتابع حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي بأسم وزارة الصحة، مطمئنا المواطنين بشأن جدري القرود، :"الوضع تحت السيطرة وعدد الحالات بسيط جدا في مصر يعد على أصابع يد واحدة، وكل الحالات قادمة من الخارج وليس من مصر". 

وفي وقت سابق، طمأن الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، المواطنين بشأن الفيروس التنفسي المخلوي، مؤكدا أن نسبة الإصابات بالفيروس التنفسي المخلوي انخفضت بشكل مطمئن مقارنة بالفترة الماضية.

وأوضح عبدالغفار، خلال تصريحات تليفزيونية ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، أن معدلات الإصابة بالأنفلونزا أصبحت أعلى من معدلات الإصابة بالفيروس المخلوي.

ونوه المتحدث باسم وزارة الصحة، المواطنين بشأن الفيروس التنفسي المخلوي، بأن منظمة الصحة العالمية اعتبرت أن جدري القرود من الأمراض التي تستحق الانتباه.

وتابع:"جدري القرود غير مقلق من ناحية شدة المرض، أوالانتشار، معقبا:"وزارة الصحة المصرية بيانا عن حالات جدري القرود هو من قبيل الشفافية وطمأنت المواطنين".

معدلات الإصابة بجدري القرود على مستوى العالم في انخفاض

وأشار المتحدث باسم وزارة الصحة، إلى أن معدلات الإصابة بجدري القرود على مستوى العالم في انخفاض، فضلا على أنه ليس سريع الانتشار، حيث أن العدوى تنتقل من خلال الاختلاط اللصيق فقط.

وتناقش لجنة الصحة والسكان بمجلس الشيوخ، برئاسة الدكتور علي مهران، اليوم الاثنين عقب الجلسة العامة، الاستراتيجية الوطنية للغذاء والتغذية بحضور ممثلي الحكومة.

ومن جهته أكد المهندس أحمد صبور، أمين سر لجنة الإدارة المحلية والإسكان والنقل بمجلس الشيوخ، أن قانون البنك المركزي المصري يحمى سرية بيانات العملاء، وأنه لا صحة لما يثار بشأن إجراء تعديلات على قانون الإجراءات الضريبية الموحد تسمح لمصلحة الضرائب المصرية بالاطلاع علي حسابات العملاء أو الحصول على معلومات عنها.

تابع موقع تحيا مصر علي