عاجل
الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بخطوة واحدة.. احصل على سلفة بدون فوائد.. فيديو

أرشيفية
أرشيفية

زف حاتم الصولي رئيس قطاع الجودة بهيئة البريد، بشرى سارة لأصحاب المعاشات، موضحا تفاصيل الحصول على سلفة بدون فؤائد، بمقدار ثلاث أضعاف المعاش. 

تحيا مصر

وأضاف الصولي، خلال اتصال هاتفي برنامج "مساء دي إم سي، المذاع عبر قناة "دي إم سي"، مساء اليوم الإثنين، :"أي حد من أصحاب المعاشات يستطيع الحصول على هذه السلفة بدون أي اشتراطات".

الصولي: أصحاب المعاشات يستطيعوا الحصول على هذه السلفة بدون فوائد

وتابع :" القرض يقسط لمدة عام ومصاريف إدراية شهرية ١٨ جنيها، لافتا إلى أن طريقة التقديم من خلال تطبيق خدمة ويمضي بعدها على إقرار بالسماح للبريد المصري الخصم من حسابه.

ونوه رئيس قطاع الجودة بهيئة البريد، بأنه تم وضع  بروتوكول مع شركة خزنة لاتاحة سلفة ثلاث أضعاف المعاش لمن هم على المعاش بدون فوائد. 

الفقي: 11 مليون من أصحاب المعاشات يستفيدون بعلاوت الدولة

وفي وقت سابق،  فخري الفقي، رئيس لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان، أن الزيادات التي أقرتها الدولة على المعاشات والعلاوات الاجتماعية للمواطنين لمواجهة الأزمات العالمية تكلف الدولة أموالا على ميزانيتها، لافتا إلى أن هناك 30 مليون شخص سيستفيدون من علاوة غلاء المعيشة التي أقرتها الدولة مؤخرا.

وأوضح الفقي، خلال مداخلة هاتفية، على فضائية "إم بي سي مصر"، أن هذه الزيادات تمثل 15% من دخل المواطن الأساسي وفيما يخص أصحاب المعاشات يمثل عددهم حوالي 11 مليون مواطن سيستفيدون من علاوة غلاء المعيشة التي أقرتها الدولة منذ شهر أبريل الماضي.

ونوه رئيس لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان، أن معدلات التضخم تسارعت من 8% إلى 16% ومتوقع بعد تحرير سعر الصرف أن ترتفع أيضا، لافتا إلى أن البنك المركزي اتخذ سياسات لكسر حدة التضخم وهي من خلال رفع سعر الفائدة بنسبة 2%.

ولفت رئيس لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان،  إلى أنه من المتوقع أن تتباطىء حدة التضخم خلال الأشهر المقبلة مع إجراءات الدولة والبنك المركزي.

 

تابع موقع تحيا مصر علي