عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تشكيل كرواتيا المتوقع لمواجهة الأرجنتين فى كأس العالم

تحيا مصر

يستعد منتخب الأرجنتين لمواجهة نظيره منتخب كرواتيا، مساء اليوم الثلاثاء، في اللقاء الذي سيجمع بينهما ضمن منافسات بطولة كأس العالم قطر 2022.

ويرصد تحيا مصر التفاصيل:

تشكيل كرواتيا المتوقع لمواجهة الأرجنتين

حراسة المرمى : دومينيك ليفاكوفيتش

خط الدفاع : بورنا سوسا – ديان لوفرين – يوشكو جفارديول – جوسيب يورانوفيتش

خط الوسط : مارسيلو بروزوفيتش – ماتيو كوفاتشيتش – لوكا مودريتش

الهجوم : إيفان بيريشيتش – برونو بيتكوفيتش – أندري كراماريتش.

وكان تأهل منتخب الأرجنتين إلى الدور نصف النهائي لبطولة كأس العالم قطر 2022، بعد إقصاء منتخب هولندا، في حين تأهل منتخب كرواتيا بعد إقصاء منتخب البرازيل من الدور ربع النهائي.

فيما منتخب كرواتيا، الطامح للتأهل الثاني على التوالي إلى نهائي المونديال، فقد نجح فى عبور عقبة صعبة للغاية بعدما فاز على البرازيل في ربع النهائي أيضًا بركلات الترجيح، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل 1-1.

مشوار الأرجنتين في كأس العالم

بدأ مشوار راقصو التانجو، بمواجهة منتخب السعودية، في الجولة الأولى من المجموعة الثالثة، ولكنه تلقى هزيمة امام منتخب الخُضر، بثنائية مقابل هدف، لكنه تعافى من صدمة الخسارة هذه، وبدأ مشوار تألقه من خلال الفوز بهدفين نظيفين على منتخب المكسيك، ثم تلى ذلك فوزًا آخر على حساب منتخب بولندا، بنفس النتيجة، ليتأهل كأول عن تلك المجموعة بعدما جمع 6 نقاط.

في دور ثمن النهائي، تقابل أمام المنتخب الأسترالي، وتخطاه بصعوبة بالغة بنتيجة هدفين مقابل هدف، ثم وفي لقاء ربع النهائي، تواجه في لقاء كان ناريًا أمام المنتخب الهولندي، واستطاع حسمه بركلات الترجيح، بعد أن انتهت الأشوط الأصلية والإضافية من المباراة، بنتيجة التعادل الإيجابي 2/2.

ويُمني المنتخب الأرجنتيني، النفس في أن يقف معه الح جانبًا، وتبتعد عنه مفاجأت المونديال، ويستطع تجاوز عقبة المنتخب الكرواتي، الذي فاجأ الجميع بإطاحته بالمنتخب البرازيلي من دور ربع النهائي، بعدما تفوق عليه بركلات الترجيح. 

تابع موقع تحيا مصر علي