عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

غنالها عبد الحليم "بأمر الحب" وكرمها جمال عبد الناصر.. عيد ميلاد قطة السينما المصرية زبيدة ثروت

زبيدة ثروت
زبيدة ثروت

يحل اليوم ذكرى ميلاد الفنانة زبيدة ثروت والمعروفة بقطة السينما المصرية وصاحبة أجمل عيون، والتي أحبها الجميع نظرًا لجمالها ومواهبتها في التمثيل التي برعت فيها.

تحيا مصر يرصد لكم ذكرى عيد ميلاد زبيدة ثروت

ولدت زبيدة ثروت في مثيل هذا اليوم عام 1940، في محافظة الإسكندرية وهي تنتمي للعائلة المالكة فجدتها هي الأميرة زبيدة ابنة السلطان حسين كامل، ولكن كانت زبيدة دائمًا ما تخفي قصة انتمائها.

زبيدة ثروت

ظهرت زبيدة ثروت لأول مرة على شاشة السينما عام 1956، بدور صغير في فيلم "دليلة"، بطولة شادية وعبد الحليم حافظ، ثم فيلم "الملاك الصغير" عام 1957، ومن بعدها خطفت قلوب المشاهدين وقدمت الدور ببراعة على الرغم من صغره.

زبيدة ثروت تنطلق في عالم التمثيل

وانطقت زبيدة بعد ذلك في السينما المصرية وقدمت العديد من الافلام التي يتذكرها جمهورها به إلى الآن ومنهم زمان يا حب، الحب الضائع، يوم من عمري، أنا وزوجتي والسكرتيرة، شمس لا تغيب، في بيتنا رجل.

وقدمت زبيدة العديد من المسرحيات ومن أشهرها: حماتي والمنديل، 8 ستات، عائلة سعيدة جدا، مين يقدر على مريم، أنا وهي ومراتي.

تكريم زبيدة ثروت من قبل الرئيس جمال عبد الناصر

وعلى ذكر إنجازات زبيدة علينا أن نذكر تكريمها من قبل الرئيس جمال عبد الناصر، وذلك عن فيلمها في بيتنا رجل والذي حقق أن ذاك نجاحًا مبهرًا وكان من بطولة رشدي أباظة وعمر الشريف وتوفيق الدقن وحسن يوسف.

زبيدة ثروت

العندليب يقع في حب زبيدة ثروت

وبجمالها استطاعت زبيدة ثروت أن تقع العندليب في حبها، ولكن لم يتوج هذا الحب بالزواج، حيث كانت بداية قصة الحب بين العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ والفنانة الراحلة زبيدة ثروت من تصوير فيلم يوم في عمري والذي جمعهم سويًا.

وكشفت زبيدة في حوار سابق ليها أن عبدالحليم حافظ لم يستطيع البوح بحبه ليها، ولكنه طلب يدها من والدها لكنه رفض قائلًا: مجوزش بنتي لمغنواتي.

ولم تكن تعلم زبيدة ثروت بتقدم عبد الحليم لخطبتها واخفى والديها الأمر إلى أن تزوجي هي من رجل آخر.

عبد الحليم حافظ وزبيدة ثروت

قصة حب العندليب وزبيدة ثروت

وعلى الرغم من زواجها من رجل آخر، كانت زبيدة تعشق العندليب الأسمر وكشف في لقاء لها:عبد الحليم حافظ حبني أوي، وأنا حبيته، حبني في السينما والحقيقة، حبينا بعض وإحنا بنمثل فيلم يوم من عمري.

وكشفت: عبد  الحليم كان بياخدني بالعربية بين المشاهد نتمشى شوية وألاقيه بيغنيلي، وقعدنا سنة نصور الفيلم، ومكنتش قادرة أقوله أنا بحبك، وهو من أدبه مكنش راضي يقولي إنه بيحبني عشانه كمان كان عيان.

وكشفت زبيدة أن عبد الحليم حافظ عندما غنى لها أغنية بأمر الحب لم يكن هذا تمثيلًا فقط، بل كانت مشاعره الحقيقية تجاهها.
 

تابع موقع تحيا مصر علي