عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

المتحدة للخدمات الإعلامية تعلن عن تأسيس أول قناة وثائقية مصرية

المتحدة للخدمات الإعلامية
المتحدة للخدمات الإعلامية

أعلنت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية تدشينها قطاعًا للإنتاج الوثائقي، وتأسيس أول قناة وثائقية مصرية، يبدأ بثها التجريبي في يناير 2023، وإطلاقها رسميًا في مايو 2023، و تعيين كل من الإعلامي «أحمد الدريني» رئيسًا لقطاع الإنتاج الوثائقي، والإعلامي «شريف سعيد» رئيسًا للقناة الوثائقية.

إطلاق أول قناة إخبارية دولية مصرية

وكانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية قد أعلنت في وقت سابق عن إطلاق قناة إخبارية مصرية إقيلمية حديثة، تعتمد على أحدث نظم التقنية العالمية تحت مسمى “القاهرة الإخبارية”، والتي بدأت بثها الرسمي منذ حوالي 3 أشهر.

وتقدم القناة رؤية مصر الإقليمية والمحلية، وتضع هذه الرؤية في مقدمة الاهتمام والنقاش العام. ومن المخطط ظهورها في الربع الأول من عام 2022، ليكون جمهورها المستهدف المصريون والعرب، والناطقين باللغة العربية في نطاق تغطية النايل سات. وكذلك الناطقين باللغة العربية في أوروبا وأمريكا وكندا وأستراليا عبر خدمات IPTV.

حملة ضد المخدرات

وكانت قد أعلنت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، عن تدشين حملة ضخمة للتوعية بمخاطر تعاطي المخدرات، وذلك إيمانًا  منها بدور الإعلام  في الدفاع عن المجتمع، ومواجهة الظواهر المهددة لسلامته.

وترتكز الحملة عبر وسائل المتحدة  الاعلامية المتنوعة على توعية  المصريين  في البيوت بشكل علمي بكيفية إكتشاف وجود متعاطي مخدرات، والتعامل معه، ووسائل العلاج المختلفة، وتوعية الأجيال الجديدة منذ الصغر بخطورة المخدرات وتسببها في تدمير الكثير من الأسر ، حيث أن مواجهة الادمان وتعاطي المخدرات بالتوعية لا يقل أهمية عن مواجهة الشائعات التي تهدف لتدمير الدولة ، ولا يقل أهمية عن مواجهة الإرهاب.  

تابع موقع تحيا مصر علي