عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محافظ القليوبية يوجه بسرعة الانتهاء من مشروع رصف محور الباسوسية وطريق أبو الغيط الحادثة

محافظ القليوبية
محافظ القليوبية

وجه عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية منفذي الأعمال بمشروع رصف محور الباسوسية وطريق أبو الغيط الحادثة ، بتكثيف الجهد للانتهاء من الطرق الجديدة بمدينة القناطر الخيرية، بالإضافة إلى الحفاظ على مناسيب الطريق وعمل مطالع ومنازل عند التجمعات السكنية والمدارس،وعمل شبكة صرف أمطار بطول الطريق.

تحيا مصر 

محافظ القليوبية يوجه بسرعة الانتهاء من مشروع رصف محور الباسوسية وطريق أبو الغيط الحادثة

جاء ذلك خلال جولة المحافظ الميدانية اليوم الثلاثاء، لتفقد مشروع رصف محور الباسوسية ورصف طريق أبو الغيط الحادثة وذلك ضمن جولات المحافظ اليومية بمدن المحافظة المختلفة للنهوض بمستوى الخدمات المقدمة ومتابعة المشروعات ودفع العمل بها للانتهاء منها وفق جداولها الزمنية.

وتفقد المحافظ أعمال تغطية ترعة الباسوسية والتي ستساهم في أن يكون هناك طريق بديل لقرية باسوس ــ القناطر الخيرية مما يسهل حركة المرور على المواطنين، حيث تم الانتهاء من تغطية ورصف 3 كم من الدائري وحتى مصنع كوكاكولا، حيث تم تغطية 1.200متر من الخطة الاستثمارية الحالية بتكلفة تصل إلى 80 مليون جنيه.

كما تابع الهجان أعمال رصف طريق أبو الغيط الحادثة بالقناطر الخيرية بتكلفة ٦٥ مليون جنيه تحت إشراف مديرية الطرق والنقل حيث تفقد المحافظ أعمال إنشاء شبكة صرف الأمطار ، وكذلك أعمال وضع طبقة السن للمرحلة الأولى والتي تشمل ١٢٥٠ مترا.

يذكر أن أعمال التطوير تبدأ من ميدان السلام "كوبري الحادثة" وحتى نزلة الدائري بباسوس، ويبلغ طوله 5.7 كيلو متر ومتوسط عرض الطريق ما بين 16 مترا وحتى 18,5 متر ويعتبر طريق أبو الغيط طريقا رئيسيا وحيويا، حيث يخدم القادمين من ثلاث محافظات هي القاهرة والمنوفية والجيزة .

تابع موقع تحيا مصر علي