عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

فضيحة فساد تطيح بنائبة رئيس البرلمان الأوروبي من منصبها

البرلمان الأوروبي
البرلمان الأوروبي

أعلن البرلمان الأوروبي، اليوم الثلاثاء، بإقالته نائبة رئيسته إيفا كايلى على خلفية شبهات فى قضايا فساد. 

تحيا مصر

ويشار إلى أن كايلي، هى أحدي  نواب رئيس البرلمان الأوروبي، الأربعة عشر، من بين 4 أشخاص اعتقلتهم السلطات البلجيكية ووجهت إليهم اتهامات فى مطلع الأسبوع بتلقى أموال وهدايا من الخارج مقابل التأثير على صنع القرار. 

ويذكر أنه فى وقت سابق من اليوم، أعلنت رئيسة البرلمان الأوروبي روبرتا ميتسولا، أن مؤتمر رؤساء الكتل البرلمانية توصل إلى قرار تجريد كايلى من دورها خلال اجتماع طارئ، وسيخضع القرار للتصويت فى جلسة للبرلمان فى وقت لاحق اليوم

تفتيش 19 مكتب فى البرلمان الأوروبي

وخلال الأيام الماضية، فتشت شرطة بلجيكا 19 منزلاً ومكتباً فى البرلمان الأوروبي مع مصادرة أجهزة كمبيوتر وهواتف محمولة ومئات الآلاف من اليورو

وأعلنت هيئة مكافحة غسل الأموال اليونانية، أمس الاثنين ، تجميد كل أصول نائبة رئيسة البرلمان الأوروبي اليوناني إيفا كايلى للاشتباه بضلوعها فى فضيحة فساد.

وذكر مسؤول فى الهيئة نقلاً عن رئيسها خرالامبوس فورليوتيس قوله إن :" الإجراء الذي طال النائبة الأوروبية التى فصلت عن حزب الاشتراكي اليونانية إثر هذه القضية يشمل الحسابات البنكية والخزنات والشركات وأي أصول مالية أخرى".

وأشار إلى أن تجميد الأصول يطال أفراد عائلة كايلى المقربين مثل والديها.

ووفق المصدر القضائي فإنه يتعذر على كايلي الاستفادة من حصانتها البرلمانية لأنها أوقفت فى حالة تلبس، وأكد المصدر بالعثور على أكياس مليئة بالأوراق النقدية فى شقة كايلي.

تابع موقع تحيا مصر علي