عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب حازم الجندي: فرض 100جنيه على كل مواطن لا يستخدم الخدمات الحكومية أون لاين مرفوضة

النائب حازم الجندي
النائب حازم الجندي

تقدم النائب حازم الجندي عضو مجلس الشيوخ، بتعديلات على مادة "10 "  وأصلها "6 " من مشروع قانون إنشاء صندوق مصر الرقمية، واقترح تأجيل بند أضافة رسم إضافي لا يجاوز مائة جنيه على الخدمات التي يتلقاها المواطن مباشرة من الجهة مقدمة الخدمة إلي وقت لاحق.

تحيا مصر 

النائب حازم الجندى: فرض 100جنيه على كل مواطن لا يستخدم الخدمات الحكومية أون لاين مرفوضة

وأكد الجندي خلال كلمته اليوم بالجلسة العامة لمجلس الشيوخ  برئاسة المستشار عبدالوهاب عبدالررازق رئيس مجلس الشيوخ، أن الـ مائة جنيه المحددة هي تخص معاقبة المواطن الأمي في جانب الإنترنت والتكنولوجيا، بالإضافة إلي أنها فوق الرسوم الأساسية المحددة، مقترحا تأجيل فرض الـ 100 جنية نظر للظروف الإجتماعيا والاقتصادية المتواجدة.

وقال عضو مجلس الشيوخ، إنه يوجد عدد كبير جدًا من المواطنين يجهلون التعامل مع التكنولوجيا، متساءل عن لماذا يتم معاقبة المواطن الذي لا يمتلك فكرة التعامل مع التكنولوجيا؟،  لافتا إلي أنه مع الوقت سيجيد المواطنين التعامل مع التكنولوجيا وسوف يتم فرض الـ مائة جنيه في هذه الفترة وليس الأن.

وأعلن النائب حازم الجندي عضو مجلس الشيوخ، رفضه لفرض 100جنيه على كل مواطن لا يستخدم الخدمات الحكومية وهي في تعديلات على مادة "10 "  وأصلها "6 " من مشروع قانون إنشاء صندوق مصر الرقمية.

مجلس الشيوخ يرفض رسم الـ 100جنيه على كل مواطن لا يستخدم الخدمات الحكومية أون لاين

ويذكر أن مجلس الشيوخ، خلال جلسته العامة اليوم الثلاثاء، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، وافق علي  حذف الرسوم المنصوص عليها بالمادة 10 بمشروع قانون انشاء صندوق مصر الرقمية، والتى كانت تفرض رسم 100 جنيه على كل مواطن لا يريد الحصول على خدمات الحكومة أون لاين، وذلك بعد إعتراضات كبيرة.

ناقشات لجنة التعليم نزلت بالرسوم إلى 100جنيه

الحكومة وفق مشروع القانون الخاص بها كانت تطلب أن تكون الرسوم 300جنيه إلا أن مناقشات لجنة التعليم نزلت بالرسوم إلى 100جنيه وهو الأمر الذى رفضه النواب الجلسة العامة، مؤكدين على أن التوقيت غير مناسب وحساس لفرض مثل هذه الرسوم.

تابع موقع تحيا مصر علي