عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

باريس ترفع حالة الطوارئ القصوى قبل مواجهة فرنسا والمغرب بنصف نهائي المونديال

تحيا مصر

قررت السلطات الفرنسية، رفع حالة الطوارئ، في العاصمة باريس، استعدادًا لحدوث أي أعمال شغب، تلي مواجهة المنتخب الفرنسي، المرتقبة أمام نظيره المغربي، في نصف نهائي بطولة كأس العالم فيفا قطر 2022.

حالة طوارئ في فرنسا بسبب مباراة المغرب

وأشارت صحيفة “ ليكيب الفرنسية”، أن السلطات قررت رفع حالة الطوارئ في شوارع باريس، وبالتحديد منطقة  الشانزليزيه استعدادًا للمباراة المرتقبة.

كما أكدت الصحيفة، أن العمل على قدم وساق في العاصمة الفرنسي باريس، من أجل تأمين الشوراع، وبالتحديد الشوارع المضججة بالمغربين، تحسبًا لحدوث أي صدام بين جمهور المنتخبين فور انتهاء المباراة.

مباراة فرنسا والمغرب

ومن المقرر أن يلتقي المنتخبان، في تمام التاسعة مساء غد الأربعاء، الموافق 14 من ديسمبر الجاري، على استاد البيت، وذلك في إطار نصف نهائي بطولة كأس العالم المقامة في دولة قطر ومستمرة حتى يوم 18 من ديسمبر الجاري.

وتأهل المنتخب الفرنسي، لهذا الدور، بعدما تصدر المجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط، من الفوز على حساب أستراليا برباعية، وعلى الدنمارك بهدفين، وتلقى هزيمة أمام المنتخب التونسي.

وفي دور ثمن النهائي، تجاوز المنتخب البولندي، بنتيجة 3 أهداف مقابل هدف وحيد، وفي ربع النهائي، تفوق على حساب المنتخب الإنجليزي بنتيجة هدفين مقابل هدف.

مشوار المغرب في كأس العالم

تأهل المنتخب المغربي لهذه المرحلة الاستثنائية من بطولة كأس العالم، بعدما تألق في دور المجموعات، وتصدره المجموعة السادسة برصيد 7 نقاط، من الفوز في مواجهتين على حساب بلجيكا وكندا، وتعادل أمام كرواتيا، ثم تمكن من الفوز على حساب المنتخب الإسباني بركلات الترجيح، بعدما انتهت المباراة بأشواطها الإضافية والأصلية بالتعادل السلبي.

وفي لقاء ربع النهائي، تفوق بنتيجة هدف دون رد على حساب المنتخب البرتغالي، بهدف سجله يوسف النصيري، وتأهل لضرب موعدًا قويًا أمام المنتخب الفرنسي.

تابع موقع تحيا مصر علي