عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

فضيحة فساد.. مصادرة  1.5 مليون يورو ضمن تحقيق يجريه البرلمان الأوروبي

البرلمان الأوروبي
البرلمان الأوروبي

كشف مصدر مطلع أن مدعين فى بلجيكا صادروا نحو 1.5 مليون يورو "1.58 مليون دولار" ضمن تحقيق فساد يجريه البرلمان الأوروبي ويتعلق بمزاعم فساد ورشوة تلقاها أعضاء البرلمان الأوروبي من دولة عربية للتأثير على صنع القرارات فيه. 

تحيا مصر

إقالة نائبة رئيسة البرلمان الأوروبي

وأعلن البرلمان الأوروبي، اليوم الثلاثاء، بإقالته نائبة رئيسته إيفا كايلى على خلفية شبهات فى قضايا فساد. 

تصويت البرلمان على إقالة كايلي جاء بأغلبية 625 صوتا مقابل صوت واحد معارض وامتناع عضوين عن التصويت. 

ويشار إلى أن كايلي، هى أحدي  نواب رئيس البرلمان الأوروبي، الأربعة عشر، من بين 4 أشخاص اعتقلتهم السلطات البلجيكية ووجهت إليهم اتهامات فى مطلع الأسبوع بتلقى أموال وهدايا من الخارج مقابل التأثير على صنع القرار. 

ويذكر أنه فى وقت سابق من اليوم، أعلنت رئيسة البرلمان الأوروبي روبرتا ميتسولا، أن مؤتمر رؤساء الكتل البرلمانية توصل إلى قرار تجريد كايلى من دورها خلال اجتماع طارئ، وسيخضع القرار للتصويت فى جلسة للبرلمان فى وقت لاحق اليوم

وخلال الأيام الماضية، فتشت شرطة بلجيكا 19 منزلاً ومكتباً فى البرلمان الأوروبي مع مصادرة أجهزة كمبيوتر وهواتف محمولة ومئات الآلاف من اليورو.

تجميد أصول نائبة رئيسة البرلمان الأوروبي

وأعلنت هيئة مكافحة غسل الأموال اليونانية، أمس الاثنين ، تجميد كل أصول نائبة رئيسة البرلمان الأوروبي اليوناني إيفا كايلى للاشتباه بضلوعها فى فضيحة فساد.

ووفق المصدر القضائي فإنه يتعذر على كايلي الاستفادة من حصانتها البرلمانية لأنها أوقفت فى حالة تلبس، وأكد المصدر بالعثور على أكياس مليئة بالأوراق النقدية فى شقة كايلي.

تابع موقع تحيا مصر علي