عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تعرف على غيابات المغرب أمام فرنسا بنصف نهائي المونديال

تحيا مصر

استعاد المنتخب المغربي، خدمات الثنائي نايف أكرد ونصير مزراوي، وذلك بعد تعافيهم من الإصابة التي أبعدتهم عن لقاء ربع النهائي أمام البرتغال، وسيصبح اللاعبان جاهزان، للمشاركة غدًا أمام فرنسا، في دور نصف النهائي من بطولة كأس العالم.

مباراة المغرب وفرنسا

ويلتقي المنتخب المغربي، امام نظيره الفرنسي، في التاسعة مساء غد الأربعاء الموافق 14 من ديسمبر الجاري، على استاد البيت، وسط ترقب شديد من جانب جماهير المنتخبين، لمتابعة اللقاء.

اللاعبون الغائبون عن لقاء فرنسا والمغرب

وأعلن وليد الركراكي المدير الفني لمنتخب أسود الأطلس، جاهزية نصير مزراوي الظهير الأيسر بالمنتخب، ونايف أكرد لاعب خط الدفاع، فيما لم يتبين حتى الآن موقف رومان سايس، الذي كان قد تعرض لإصابة أمام منتخب إسبانيا، في لقاء ثمن نهائي المونديال، سواء بالمشاركة في لقاء الغد أو ابتعاده مثلما غاب عن لقاء البرتغال الأخير.

مشوار المغرب في كأس العالم

واستهل المنتخب المغربي ، مشوار تألقه في تلك النسخة من البطولة، بتعادله سلبيًا أمام المنتحب الكرواتي، الذي وقع معه ضمن المجموعة السادسة رفقة كلًا من ( بلجيكا وكندا)، وحقق الفوز على الشياطين الحمر، بثنائية نظيفة، وبنتيجة هدفين مقابل هدف على حساب المنتخب الكندي.

أما في مباراة ثمن النهائي، صنع تاريخًا كبيرًا بتحقيق الفوز على حساب المنتخب الإسباني بركلات الترجيح 3/0، وذلك بعدما انتهت الأشواط الأصلية والإضافية في المباراة، بنتيجة التعادل السلبي.

أما في لقاء ربع النهائي، صنع إنجازًا آخر، بتفوقه بنتيجة هدف دون رد، على حساب المنتخب البرتغالي، وسجل هذا الهدف يوسف النصيري.

ويعد أسود الأطلس، هم الأقوى دفاعيًا من بين الـ 4 منتخبات المتاهلة لهذا الدور من البطولة، فلم يستقبل سوى هدفًا وحيدًا، سجله رومان سايس بالخطأ في مرمى ياسين بونو، وسجل 5 أهداف بواقع هدفين في شباك بلجيكا ومثلهما في شباك كندا، وهدفاً أمام البرتغال، وصام عن التهديف أمام كلاً من كرواتيا وإسبانيا.

تابع موقع تحيا مصر علي