عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الحق اشتري.. 943 سعر جرام الذهب الان.. فيديو

الذهب
الذهب

يواصل المعدن الأصفر التراجع بعد موجة الغلاء الجنونية التي شهدها خلال الأيام الماضية، بعد ما سجّل الذهب أعلى مستياته يوم الإثنين 5 ديسمبر الحالي.

تحيا مصر

عيار الذهب 21

وسجلت أسعار الجرام عيار 21 اليوم الثلاثاء، تراجعا قويا، إذ استقر عند 1690 جنيها بعدما وصل إلى 1830 جنيها خلال الفترة الماضية.

عيار 18 ذهب

انخفضت أسعار الذهب عيار 18 ذهب، اليوم الثلاثاء، 13 ديسمبر، خلال بداية التعاملات لتسجل سعر 1410 جنيها للشراء، وللبيع 1414.

عيار 24 ذهب

انخفضت أسعار الذهب عيار 24 ذهب، اليوم الثلاثاء، 13 ديسمبر، خلال بداية التعاملات لتسجل سعر 1880 جنيها للشراء، وللبيع 1885.

عيار الذهب 12

بينما وصل سعر أقل الأعيرة وهو عيار 12 سجل 943  جنيها، وعيار 14 سجل 1,100 جنيه

فيما تراجع الجنيه الذهب 1120  جنيها مقارنة بأعلى سعر وصل إليه وهو 14640 جنيها الاثنين 5 ديسمبر، بينما سجل اليوم  13,520 جنيها.

وتراجعت الأسعار على المستوى العالمي لتسجل سعر الأوقية اليوم، 1,782  بعد 1,798 دولارا أمس.

وفي ذات السياق، كشف إيهاب واصف، رئيس شعبة صناعة الذهب والمعادن الثمينة باتحاد الصناعات، مستجدات الأوضاع حول المعدن الأصفر في ظل تذبذب الأسعار الذي شهدته الفترة الأخيرة.

ونوه واصف، خلال تصريحات تلفيزيونية برنامج "حديث القاهرة"، المذاع على قناة "القاهرة والناس"، بأن تصدير الذهب خام فشل، ولكن تصديره كمشغولات سنستفيد منه توظيف عمالة وتزويد قيمة مضافة".

 تصدير المشغولات الذهبية بداية طريق النجاح

وأوضح، أن تصدير المشغولات الذهبية بداية طريق النجاح ووضع مصر على سلم الارتقاء في ترتيبها العالمي لتصدير المشغولاتـ معقبا:"أي دولة تصدر موادها خام يبقى قطاعها فاشل، وأي قطاع في مصر يقوم بتصدير خاماته هو قطاع فاشل".

وأشار إلى أن هناك اعتقاد خاطئ بأن تصدير المشغولات الذهبية سيؤثر على خام الذهب في مصر، معقبا:" تصدير المشغولات الذهبية سيساهم في رفع الإنتاجية في مصر".

وطالب واصف، برفع القيود على تصدير المشغولات الذهبية منذ 5 سنوات، والقيود والأعباء المالية على المشغولات الذهبية تمنعنا من المنافسة العالمية".

وفي وقت سابق، زف نادي نجيب عضو شعبة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة، بشرى سارة للمواطنين بشأن أسعار الذهب خلال الفترة المقبلة، مؤكدا أن أسعار الذهب تشهد انخفاض تاريخي خلال الفترة الحالية.

أسعار الذهب تواصل الإنخفاض

وأوضح عضو شعبة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة، في اتصال هاتفي ببرنامج"من أول و جديد" المذاع على قناة "الحدث اليوم"، أن الذهب سلعة عالمية ويتأثر بالأحداث العالمية، ويتأثر بسعر الدولار فى السوق الموازي.

وأضاف :"سعر الذهب وصل في وقت سابق لـ 1850 و الآن وصل لـ 1650 جنيها، وهذا يؤكد أن هناك هبوطا كبيرا في السعر تخطى حاجز الـ 200 جنيه و أكثر بالجرام الواحد.

وتابع:"هذا الانخفاض لم يحدث من قبل فى تاريخ الذهب، عقب ارتفاع غير مبرر في الأسعار خلال الفترة الماضية رغم اتخفاض أسعار الذهب خارجيا، معقبا:"الأسعار مازالت تواصل الإنخفاض وبقول للمواطن بكرة اشتري وأنت مطمئن".

تابع موقع تحيا مصر علي