عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الجندي: النساء أقرب إلى الله من الرجال.. فيديو

خالد الجندي
خالد الجندي

قال الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن سيّدنا النبي محمد صل الله عليه وسلم كان يقدر النساء، لأنهن أقرب إلى الله من الرجال.

تحيا مصر

وأضاف الجندى، خلال حلقة اليوم من برنامجه "لعلهم يفقهون" المذاع عبر فضائية " دي إم سي"، اليوم الثلاثاء،: :"النبي كان يقدر النساء لأنهن أقرب إلى الله في ضعفهن وتقواهن وإخلاصهن وتحملهن للأمانة".

الجندي:  النساء أقرب لقلب الرسول

وتابع:" النساء أقرب لقلب الرسول لأنهن من قمن بتربيته، النبي لم ير أبيه قط، وإنما رأى أمه، وأرضتعه وربته النساء، معقبا:" النبي قال حبب إلي من دنياكم الطيب والنساء، وهو يقصد النساء بشكل عام أمك وأختك وبنتك وزوجتك وخالتك وعمتك".

وفي تصريحات سابقة، أكد الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، أن الصلاة صلة بين العبد وربه، معقبا:"الإنسان الذي لا يصلي انقطعت صلته بالله".

وتابعالشيخ خالد الجندي،  خلال حلقة من برنامجه "لعلهم يفقهون" المذاع عبر فضائية "دي إم سي": " الصلاة عمود الدين ومقياس التقوى وعلامة قبول الصلاة هي تغيرك للأفضل وأن تنهاك صلاتك عن الفحشاء و المنكر".

وواصل:" فيه ناس بتصلي وغشاشين ومتحرشين، دول في الحقيقة مصلوش، صلوا أداء ظاهري، لأن الصلاة لا بد تكون نابعة من القلب، معقبا:"ربنا جعل في الصلاة خاصية أنها تنهى عن المنكر، لو الصلاة لم تنهاك عن الفحشاء والمنكر يبقى مش هي دي الصلاة، تبقى صلاتك مش مقبولة".

وأكمل: "لو بتصلي وتضرب مراتك، وبترتشي يبقى مش بتصلي، لو بتشرب خمر يبقى مش بتصلي، معقبا:"لو قلت لي الصلاة غيرت فيك إيه، هبارك لك وأقول لك صلاتك مقبولة، لكن لو صلاتك خلتك عصبي وتأكل حقوق الناس وميراث إخواتك، تتعامل باحتقار وكبر، يبقى أنت معرفتش الصلاة". 

الجندي: هذا هو مقياس قبول الصلاة

وأردف:"أكثر حاجة تلغي التقوى عنك أنك لا تصلى، فعدم الصلاة ينفي الصفات الحسنة عن العبد، مستشهدا بقول سيدنا عمر بن الخطاب "إذا وجدت الرجل للصلاة مضيعًا فلغيرها أضيع".

واختتم:" أيضا الرسول صل الله عليه وسلم نقلًا عن رب العزة إنما أتقبل الصلاة ممن تواضع بها بعظمتي وكف شهواته عن محارمي ولم يصر على معصيتي".

 

تابع موقع تحيا مصر علي