عاجل
الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وكيل خطة النواب يتحدث لـ«تحيا مصر»عقب الموافقة على تعديلات قانون الإجراءات الضريبية بشأن حسابات البنوك..فيديو

النائب ياسر عمر
النائب ياسر عمر

أكد النائب ياسر عمر، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أن لجنة الخطة والموازنة وافقت اليوم علي القانون مُقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون الإجراءات الضريبية الموحد الصادر بالقانون رقم 206 لسنة 2020، لافتا إلي أن هذا التعديل هو إضافة فقرة من مادة لقانون الإجراءات الضريبية، وذلك لتبيح تبادل المعلومات بين الدول فيما يخص التهرب الضريبي.

تحيا مصر 

وكيل خطة النواب يتحدث لـ«تحيا مصر»عقب الموافقة على تعديلات قانون الإجراءات الضريبية بشأن حسابات البنوك

وأشار عمر، في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، إلي أن هناك لغط حدث في الفترة الماضية حول سرية الحسابات، مؤكدًاعلي أن سرية الحاسبات في مصر محفوظة طبقا لقانون البنك المركزي، ولا يجرؤ أحد علي خرق هذا القانون.

وقال وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أن تعديل فقرة من مادة لقانون الإجراءات الضريبية مطلوبه تنفيذًا لإتفاقيات دولية صدرت سنة 2016 مضت عليها الدولة المصرية، وبالتالي هناك تقيم للدول التي التزمت بالمعايير لتنفيذ هذه الإتفاقيات.

وتابع النائب ياسر عمر، أن الدولة المصرية تأخرت كثيرًا منذ 2016 حتي اليوم بشأن الإنتهاء من هذا التقييم، لافتا إلي أنه في وقت قريب جدًا سوف يقرر مجلس النواب لهذا تعديل في الإجراءات الضريبية، وذلك لتتخطي الدولة هذا الاختبار، وهذا ليس هو التقيم النهائي، لأنه بيعيد تقيمة مره واحده كل سنتين.

كما أكد عمر، علي أن انضمام الدولة المصرية مهم جدًا وخاصة في التعامل مع الدول الداعمة والهيئات الاقتصادية الداعمة لها، لافتا إلي أن الالتزام بالاتفاقيات يعد شرط اساسي اليوم حتي يتم التعامل بين الدول.

تابع موقع تحيا مصر علي