عاجل
الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

التموين تتوعد هؤلاء بالسجن .. فيديو

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

وجه المهندس إبراهيم عشماوي، رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، ومساعد أول وزير التموين، انذارا عاجلا  لمن يقومون بتخزين السلع، قائلا:"هناك تكليفا عاجلا من الرئيس عبد الفتاح السيسي بعمل لقاءات دورية لضبط الأسواق، والتأكد من توازن الأسعار، ووجود السلع الإستراتيجية هامة بالسوق".

تحيا مصر

وأضاف عشماوي، خلال تصريحات تليفزيوينة لبرنامج "حضرة المواطن"، المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مع الإعلامي سيد علي، قائلا:" رئيس الوزراء أرسل رسالة قوية، مضمونها أن تلك الفترة سيتم فيها اتخاذ إجراءات قوية ضد المتاجرين بقوت الشعب".

التموين: إجراءات رادعة ضد من يخزن السلع 

وتابع:"سيتم الضرب بيد من حديد، وهناك إجراءات من الدولة لضبط الأسعار، معقبا:" هناك بعض المغالطات التي يقوم بها التجار مثل تخزين السلع لجني الثمار على حساب المواطن".

ونوه رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، بأنه سيكون هناك أسعار استرشادية لبعض السلع، وإجراءات رادعة ضد من يخزن السلع كالسجن وفرض غرامات كبيرة.

وفي وقت سابق، طمأن إبراهيم عشماوي مساعد وزير التموين رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية،  المواطنين بشأن أسعار السلع، :"هناك قرار من وزير التموين بإعلان الأسعار على السلع في الأسواق من أجل حماية المستهلك".

عشماوي: الحكومة تتابع الاحتياطي الاستراتيجي من السلع في مصر

ونوه عشماوي، خلال تصريحات تليفزيوينة ببرنامج "أخر النهار" المذاع على قناة " النهار"، بأن هناك آليات وأدوات تتوافق مع التوجه الاقتصادي للدولة من أجل ضبط الأسعار والأسواق".

وأشار مساعد وزير التموين رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، إلى أن البورصة المصرية للسلع بدأت عملها وبدأت بطرح سلعة القمح بما أدى إلى ضبط أسعار القمح في الأسواق.

وأكد مساعد وزير التموين رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، أن الدولة لديها الكثير من الأدوات للتعامل مع ملف ضبط الأسعار في الأسواق، حيث تجري متابعة يومية للأسعار في الأسواق للكثير من السلع الأساسية.

ولفت مساعد وزير التموين رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، إلى أن الحكومة تتابع الاحتياطي الاستراتيجي من السلع في مصر، معقبا:"نراهن على التجار الشرفاء والتعامل مع الأزمة العالمية بآليات السوق".

واختتم:"الإعلان عن أسعار السلع هو حق أصيل من حقوق المستهلك والبعض يرفع الأسعار وهناك من لا يعلن عن الأسعار وهناك من يخزن السلع ولا يعرضها ".

تابع موقع تحيا مصر علي