عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

طلب إحاطة للـنائبة أمل سلامة لتشكيل وحدات للعنف ضد المرأة في الجامعات المصرية

 النائبة أمل سلامة
النائبة أمل سلامة

تقدمت النائبة أمل سلامة، عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، بطلب إحاطة إلي المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، موجه إلي الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بشأن تشكيل وحدات للعنف ضد المرأة في الجامعات المصرية ٢٠٣٠.

تحيا مصر

طلب إحاطة للـنائبة أمل سلامة لتشكيل وحدات للعنف ضد المرأة في الجامعات

وقالت سلامة في الطلب المقد منها، إن جهود الدولة المصرية لحماية المرأة ضد العنف وتعزيز حقوق الإنسان تتم في إطار تخطيط استراتيجي يعبر عن إرادة وطنية جادة، والتزام صادق بتعهدات مصر الدولية هناك، ورؤية مستقبلية شاملة تساهم  فيها مصر على مدار عقود طويلة في الجهود المبذولة لمنع الغنف ضد المرأة ومكافحة التمييز. 

واكدت النائبة أمل سلامة، أن مصر تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي تشهد اهتماما كبيرا وغير مسبوق بحقوق المرأة ومنع العنف ضدها وإعطائها حقوقها وأيضاً اشراكها في الحياة السياسية والاجتماعية والسياسية، وذلك في ظل مناخ من الديمقراطية وحكم القانون وكفالة الحريات العامة والخاصة.

وتابعت عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، أن مصر تتحدث عن منظومة متكاملة لحماية المرأة من العنف، وهناك وحدات لمكافحة العنف ضد المرأة تم تشكيلها لدراسة الشكاوى الخاصة بانتهاك حقوق وحريات المرأة وإحلالها إلى جهات الاختصاص وتوفير المساعدة القضائية اللازمة وإبلاغ السلطات العامة على انتهاكات حقوق وحريات المرأة.

وحدات العنف ضد المرأة لا توجد في بعض الجامعات المصرية

واستكملت النائبة أمل سلامة، أن وحدات العنف ضد المرأة لا توجد في بعض الجامعات المصرية، ونحن بأحوج الحال لان تكون جميع الجامعات المصرية حكومية وخاصة وأهلية بها وحدات لمكافحة العنف ضد المرأة، لافته إلي أنه لا يخفى على أحد ما تتعرض له الفتيات في الجامعات من بعض المشكلات والتي ترتقي الى أن تكون هناك اعتداء مباشر عليها، والبعض منهن قد تعرض لعنف لكنه لا يجد ملاذ يتوجه اليه كي يعرض شكواه.

وطالبت سلامة، بتشكيل وحدات للعنف ضد المرأة داخل الجامعات المصرية أصبح ضرورة ملحة.

تابع موقع تحيا مصر علي