عاجل
الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وفاة الشاعر الغنائي صفوح شغاله عن عمر يناهز الـ 66 عامًا

صفوح شغالة _ أرشيفية
صفوح شغالة _ أرشيفية

رحل عن عالمنا أمس الثلاثاء الموافق 13 ديسمبر، الشاعر الغنائي صفوح شغالة عن عمر ناهز الـ 66 عاماً بعد صراع مع المرض. 

تحيا مصر يرصد وفاة الشاعر الغنائي صفوح شغالة بعد صراع مع المرض. 

الملحن محمود الخيامي ينعي وفاة الشاعر الغنائي صفوح شغالة


ونعاه الملحن محمود الخيامي قائلًا: «سبحان من له العزة والدوام خبر وجعني لا حول ولا قوة إلا بالله.. الشاعر السوري الكبير صفوح شغالة في ذمة الله.. تشرفت أني لحنت له عمل وطني عاشت سوريا وتحيا مصر، لسه كنت من كام شهر في سوريا وما قدرناش نشوف بعض عشان كان مريض.. رحمة الله عليه وأسكنه الله فسيح جناته وجميع من فارقونا.. إنا لله وإنا إليه راجعون».

أعمال صفوح شغاله

لحن أغانيه العديد من الملحنين، منهم نهاد نجار وجورج ماردير وسيان وشاكر الموجي وصلاح الشرنوبي وعماد شمس الدين وطارق أبو جودة ويحيى الحسن ووسام الأمير والملحن الجزائري فاضل نوبلي وسراج دباغ وسامي سنكري وكامل بازرباشي.

تصريحات صفوح شغاله

حل الشاعر الغنائي الحلبي صفوح شغالة ضيفًا على الإعلامية اللبنانية رابعة الزيات في برنامجها شو القصة؟ وخلال اللقاء هجا المطرب أنس فخري بقصيدة؛ ردًا على تصريحاته السابقة التي تناولت عددًا من مطربي حلب.


شغالة سخر من فخري فقال: أنس في داخله مارد محبوس جوه قمقم، بده مين يفتح له القمقم، أنا بفتح له إياه؛ ليغني . ويرى أن فخري لا يغني لونه ولا يعرف أن يظهر الفن الكامن في داخله

وأضاف شغالة بأنه كتب أغنية حلوة، لو غناها فخري سيصبح نجمًا، معلقًا على نجومية الأخير بالقول: في نجوم ضوئها ما وصل على الأرض، هو من هذه النجوم، ضوئه مسافر عبر الزمن من ملايين السنين

تابع موقع تحيا مصر علي