عاجل
الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رسائل تهديد.. الولايات المتحدة تدشن وحدة قوة فضائية فى كوريا الجنوبية

الجنرال بول لاكاميرا
الجنرال بول لاكاميرا قائد القوات الامريكية فى كوريا الجنوبية

دشنت القوات الأمريكية، اليوم الأربعاء، فى كوريا الجنوبية وحدة قوات فضائية فى مراسم جرت بقاعدة أوسان الجوية فى مدينة بيونجتايك بكوريا الجنوبية. 

تحيا مصر

واستضاف الجنرال بول لاكاميرا، قائد القوات الأمريكية فى كوريا الجنوبية، مراسم تدشين الوحدة الجديدة التى سيقودها اللفتنانت كولونيل جوشوا مكوليون. 

كما أسست القوات الجوية لكوريا الجنوبية وحدتها الفضائية الخاصة هذا الشهر لتعزيز قوتها فى هذا المجال وقدراتها على تنفيذ العمليات مع القوات الفضائية الأمريكية. 

مهام القوات الفضائية

ويشار إلى أن هذه القوات الفضائية تضطلع بمهمة مراقبة ورصد وتتبع الصواريخ إضافة إلى تعزيز القدرات الفضائية بشكل عام. 

وفي رسائل تحذير، كثفت الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية واليابان، بالأشهر الأخيرة، مناوراتها العسكرية المشتركة، وذلك منذ أن أعلن الزعيم الكوري الشمالي، في سبتمبرالماضي، أن وضع بلاده كقوة نووية أمر “لا رجوع عنه”.

وذكرت وسائل إعلام فى كوريا الشمالية،فى وقت سابق، نقلاً عن زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون، بإن الهدف النهائي لبلاده هو امتلاك أقوى قوة نووية فى العالم. 

من جانبه، أعلن الجيش الأمريكي، في استراتيجيته الأخيرة حول الأمن القومي، أنه يضغط من أجل إنشاء قيادة فضائية في قياداته القتالية، إضافة إلى تحقيق الردع المتكامل في جميع المجالات.

وكان الجيش الكوري الجنوبي أعلن فى وقت سابق أن كوريا الشمالية أطلقت نحو 130 قذيفة مدفعية نحو سواحلها الشرقية والغربية

ومن ناحية أخري، قالت وزارة الدفاع فى بيان لها إن:" الجيش الكوري الجنوبي أرسل  عدة رسائل تحذيرية لكوريا الشمالية بشأن إطلاق القذائف". 

تابع موقع تحيا مصر علي