عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كوريا الشمالية تطلق 130 قذيفة قرب جارتها الجنوبية.. وسيول تحذر

لحظة إطلاق صاروخ
لحظة إطلاق صاروخ

أعلنت الجيش الكوري الجنوبي أن كوريا الشمالية أطلقت نحو 130 قذيفة مدفعية نحو سواحلها الشرقية والغربية، اليوم الاثنين. 

تحيا مصر

كوريا الشمالية تهدد.. وجارتها تطلق رسائل تحذيرية

وسقطت بعض القذائف فى منطقة عازلة بالقرب من الحدود البحرية فيما وصفته كوريا الجنوبية بأن هذا يعد انتهاك لاتفاقية الموقعة عام 2018 بين الكوريتين والتى تهدف تقليل التوترات. 

ومن ناحية أخري، قالت وزارة الدفاع فى بيان لها إن:" الجيش الكوري الجنوبي أرسل  عدة رسائل تحذيرية لكوريا الشمالية بشأن إطلاق القذائف". 

ولم تعلن كوريا الشمالية بعد عن إطلاقها نيران المدفعية، لكنها أجرت عددا متزايدا من الأنشطة العسكرية بما فى ذلك إطلاق صواريخ وتدريبات اشركت فيها الطائرات الحربية ووحدات المدفعية. 

وخلال الآونة الأخيرة، كثفت كوريا الجنوبية والولايات المتحدة المناورات العسكرية هذا العام معلنا أن الهدف من هذه التدريبات ردع كوريا الشمالية.

وعرقلت الصين وروسيا جهوداً في الآونة الأخيرة لفرض المزيد من العقوبات في الأمم المتحدة على كوريا الشمالية، إذ قالتا إنه يتعين بدلاً من ذلك تخفيف العقوبات لبدء المحادثات وتفادي أي أزمة إنسانية.

كما فرضت اليابان عقوبات جديدة على ثلاثة كيانات وفرد واحد، وفقاً لما أعلنته وزارة الخارجية اليابانية.

وأعلنت وزارة الخزانة الأميركية أن العقوبات الجديدة تستهدف مدير حزب العمال الكوري جون إيل هو، ونائب المدير يو جين، والعضو في اللجنة المركزية كيم سو جيل، موضحة أن العقوبات تتضمن تجميد أصول وحظراً على الأميركيين الذين يقومون بأي نوع من الأعمال معهم.

تابع موقع تحيا مصر علي