عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تعرف على جدول ترتيب هدافي كاس العالم 2022

كاس العالم قطر
كاس العالم قطر

حسم منتخب الأرجنتين التأهل للمباراة النهائية من كأس العالم قطر 2022، عقب الفوز على نظيره الكرواتى، في المواجهة التي أقيمت بينهما الثلاثاء، على استاد "لوسيل"، ضمن منافسات الدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم.

ويرصد تحيا مصر التفاصيل

فيما ويتربع علي عرش جدول هدافي كأس العالم كليان مبابى مهاجم فرنسا ، بينما يتساوى معه ليونيل ميسي الذي سجل هدفا للأرجنتين في مرمى كرواتيا بنصف نهائي كأس العالم.

جدول ترتيب هدافي كأس العالم 2022

1- كيليان مبابي: 5 أهداف.

2- ميسي: 5 أهداف

3- جيرو: 4 أهداف.

4- أندريه كراماريتش- يوسف النصيري: هدفين.

وحصد ليونيل ميسى جائزة أفضل لاعب خلال 4 مباريات فى هذه النسخة، حيث جاءت الأولى أمام المكسيك، بينما الثانية أمام أستراليا، والثالثة أمام هولندا فى ربع النهائى، وأخيرا الرابعة أمام كرواتيا فى نصف النهائى.

وبهدفه ضد كرواتيا يتخطى ينفرد ميسي بلقب الهداف التاريخي للأرجنتين في المونديال برصيد 11 هدفاً، حيث يتخطى جابرييل باتيستوتا الذى أحرز 10 أهداف، ليصبح الهداف التاريخي لمنتخب التانجو بكأس العالم.

هدف ألفاريز في شباك كرواتيا

جاء الهدف الثاني عن طريق ألفاريز، بعدما قاد هجمة عنترية من نصف الملعب، بعدما تسلم كرة من ليونيل ميسي، ليقطع مشواراً طويلاً ويضعها في شباك الحارس الكرواتي، معلنًا عن تفوق راقصي التانجو، بهدفين.

جاء الهدف عن طريق ليونيل ميسي، في الدقيقة 34 من زمن الشوط الأول، عن طريق ركلة جزاء، احتسبها الحكم، بعد عركلة من جانب حارس كرواتيا، لأحد لاعبي المنتخب الأرجنتيني، الذي تلقى تمريرة من أحد زملائه بالفريق، ووجد نفسه منفردًا بحارس كرواتيا، الذي بعركلته، وتم احتساب ركلة جزاء سددها بقوة البرغوث في شباك رفاق مودريتش، معلنًا عن تفوق راقصي التانجو حتى الدقيقة 34 من زمن النصف الأول من المباراة.

ويذكر أن خرج ميسي مع الأرجنتين، من دور ربع النهائي في مونديال 2006، و2010 أمام ألمانيا في المرتين، بينما في 2014 خسر أمام الألمان النهائي بهدف ماريو جوتزه، قبل أن يغادر دور الـ16 في 2018 من فرنسا حامل اللقب. 

تابع موقع تحيا مصر علي