عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

منها الإلزام بإصدار كود جديد للحماية المدنية.. الموافقة على بعض التعديلات المقدمة من النائب إيهاب منصور بشأن قانون التصالح في مخالفات البناء

تحيا مصر

وافقت اللجنة المشتركة من لجان الإسكان والإدارة المحلية، والدستورية والتشريعية خلال اجتماعها اليوم، لاستكمال مناقشة قانون التصالح في مخالفات البناء على بعض التعديلات المقدمة فى مشروع القانون المقدم من المهندس إيهاب منصور، عضو مجلس النواب ورئيس الهيئة البرلمانية للحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، وذلك بحضور وزير الإسكان، المهندس عاصم الجزار.

تحيا مصر

إصدار كود جديد للحماية المدنية لقانون التصالح

حيث وافقت اللجنة والحكومة على مقترح النائب بإدراج بند يلزم بإصدار كود جديد للحماية المدنية لقانون التصالح، حيث أن المبانى الجارى التصالح عليها مبانى قديمة وليست مبانى حديثة.

كما وافقت اللجنة أيضا على مقترح النائب باستكمال أعمال الإحلال أو التجديد أو التعلية لمن حصلوا على نموذج رقم 10 طبقا لقانون رقم ١١٩ لسنة ٢٠٠٨، وكذلك تمت الموافقة على مقترح النائب باستكمال الاعمال التى تصالحت وكان محلها أعمدة أو حوائط أو أعمدة وأسقف.

وأشار النائب إيهاب منصور، إلى أن هذه التيسيرات ترفع من نسب نجاح القانون ويتبقى بعض المواد التى سيقوم النائب بطلب إعادة مناقشتها فى الجلسة العامة للتيسير على المواطنين فى تقديم الملفات وعدم زيادة الاعباء عليهم فى الوقت والجهد والمال الذى حدث فى الفترة الماضية.

ومن المتوقع أن يناقش هذا القانون فى جلسات مجلس النواب القادمة بدءا من يوم الأحد القادم، وسيقوم النائب بتقديم التعديلات المقترحة والتى لم يوافق عليها أثناء مناقشات اللجان لبحث إمكانية إدراجها فى القانون نظرا لأنها تقدم تسهيلات للمواطنين وستنجح تطبيق القانون ولتحجيم دور وأسباب تعطيل العمل بالقانون الحالى، حيث تقدم للتصالح منذ يوليو ٢٠١٩ حوالى ٢.٨ مليون طلب تصالح ، وتم الانتهاء من ٤% فقط لاسباب عديدة.

تابع موقع تحيا مصر علي