عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رحلة "البرغوث" من ميسي وينه إلى نهائي كأس العالم

تحيا مصر

باتت خطوة صغيرة تفصل ليونيل ميسي لاعب منتخب الأرجنتين، عن معانقة أحلامه، فاللاعب وصل بمنتخب بلاده إلى المباراة النهائية من بطولة كأس العالم، بعدما ساهم في الفوز على حساب كرواتيا بنتيجة 3 أهداف نظيفة، خلال المواجهة التي جمعت بين المنتخبين مساء أمس الثلاثاء الموافق 13 من ديسمبر الجاري، وينتظر الفائز من لقاء اليوم بين فرنسا والمغرب حتى يضرب معه موعدًا في المباراة النهائية.

ميسي يصل بالأرجنتين لـ نهائي المونديال

وساهم البرغوث، في وصول راقصي التانجو إلى المرحلة الأخيرة من البطولة، التي طالما حلم بأن يُتوج بها، ولكن خذلته عام 2014، بالخروج من المباراة النهائية امام ألمانيا، وفي عام 2018، تلقى صدمة الخروج المكبر من دور الـ 16 أمام منتخب فرنسا، لكنه سينتظر الفائز من لقاء اليوم بين المغرب وفرنسا، حتى يضرب معه موعدًا سيكون للتاريخ بالنسبة لـ ميسي، كما أنه سيكون نهاية مثالية لـ واحد ممن يأمل الكثير  من الفئات بأن تنصفه كرة القدم.

بداية سيئة لـ ميسي يبتبعها تألق في المونديال

وعلى الرغم من البداية السيئة لـ ميسي ورفاقه، بالخسارة أمام منتخب السعودية، بنتيجة هدفين مقابل هدف، خلال لقاء الجولة الأولى من دور المجموعات، وتوقع البعض بأن جدار ميسي، سينهار وسيكون خروجه من المونديال مسألة وقت ليس أكثر من ذلك.

الجماهير السعودية، أطلقت تشجع بات هو الأشهر حتى الفصول الأخيرة من المونديال، وهو عبارة عن “ ميسي وينه كسرنا عينه”، لكنهم عندما أطقلوا لكلماتهم السراح، لم يكن يدروا أن البرغوث سيكون طرفًا في المباراة النهائية من الحدث الأكبر في العالم.

ليونيل ميسي، تمكن من تجاوز عقبة المنتخب المكسيكي، ونظيره البولندي، في دورالمجموعات بالفوز بنتيجة هدفين في اللقائين، وفي دور الـ 16، تمكن من التفوق بنتيجة هدفين مقابل هدف، على حساب المنتخب الأسترالي، وتلى ذلك الإطاحة بالمنتخب الهولندي، بركلات الترجيح، في دور ربع النهائي.

وفي لقاء الأمس، توهج ميسي بشكل كبير أمام كرواتيا، واستطاع الذهاب بأحلام راقصي التانجو حتى المباراة النهائية، ممًنيًا النفس بأن يحالفه الحظ جانبًا ويعانق الذهب على أراضي الدوحة.

تابع موقع تحيا مصر علي