عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب أحمد مهنى لـ تحيا مصر: القمة الأمريكية الأفريقية خطوة هامة لتضييق الفجوة بين أمريكا وأفريقيا

النائب أحمد مهنى
النائب أحمد مهنى

صرح النائب أحمد مهنى، عضو مجلس النواب ونائب رئيس حزب الحرية المصرى، أن القمة الأمريكية الأفريقية جاءت فى وقت مناسب جدا وسط عاصفه من الأزمات الاقتصادية والسياسية تجتاح العالم بأسره. 

تحيا مصر 

النائب أحمد مهنى لـ تحيا مصر: القمة الأمريكية الأفريقية خطوة هامة لتضييق الفجوة بين أمريكا وأفريقيا

وقال النائب أحمد مهني في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، إنه ينظر مواطنى القارة السمراء بأمل لهذه القمة التى يشارك فيها الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية مع ٤٩ زعيم أفريقي فى أكبر تجمع دولى تشهده واشنطن منذ جائحة كورونا. 

وأضاف النائب أحمد مهنى، أن القمة فرصة لدعم التعاون بين أمريكا كدولة كبيرة وبين الدول الأفريقية ذات الموارد والامكانيات المتعددة بحيث يستفيد الطرفين لصالح الشعوب التى تتطلع إلى حياة أفضل وتسعى أيضا إلى تجاوز الازمات الاقتصادية الحالية.

وأشار النائب أحمد مهنى، إلى ان أهمية الدور الذى تلعبه مصر بقيادة الرئيس السيسى إقليميا ودوليا فها هى مصر فى مقدمة الدول الأفريقية تسعى للتعاون مع أكبر دولة فى العالم ومنذ أيام كانت فى طليعة الدول العربية فى أول قمة صينية عربية فى الرياض وكل هذا من أجل حياة أفضل للمواطن المصرى والعربى والإفريقى.

اندماج الدول الأفريقية فى الاقتصاد العالمى وتعزيز الشراكة الأفريقية الأمريكية

والرئيس عبدالفتاح السيسي يعتزم التركيز خلال أعمال القمة على الموضوعات التى تهم الدول الأفريقية في ظل التحديات العالمية القائمة، وتعزيز الشراكة الأفريقية الأمريكية لمواجهة أزمة الأمن الغذائي، وتيسير اندماج الدول الأفريقية فى الاقتصاد العالمى، لاستفادتها مما يوفره من فرص ومزايا فى تحقيق النمو الاقتصادي، ونقل التكنولوجيا ودفع حركة الاستثمار الأجنبي، ويأتي برنامج زيارة الرئيس إلى الولايات المتحدة يتضمن عقد لقاءات مع عدد من كبار المسئولين الأمريكيين.

وذلك لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، على نحو يحقق المصالح المشتركة للدولتين والشعبين الصديقين، فضلاً عن مواصلة المشاورات والتنسيق المتبادل حول الملفات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك،  يعقد لقاءً مع نخبة من مجتمع رجال الأعمال الأمريكي لبحث سبل دفع التعاون فى المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية بين الجانبين.   

تابع موقع تحيا مصر علي