عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ماذا تفعل الأرجنتين عندما تصل لـ نهائي كأس العالم؟

تحيا مصر

فرحة عارمة شلت مختلف أرجاء العالم، بعدما تأهل المنتخب الأرجنتيني، لنهائي بطولة كأس العالم، عقب الفوز على نظيره الكرواتي، بثلاثية نظيفة خلال المواجهة التي جمعت بينهما مساء أمس الثلاثاء الموافق 14 من ديسمبر الجاري.

تأهل الأرجنتين لـ كأس العالم

ونجح المنتخب الأرجنتيني، في التأهل لنهائي كأس العالم، للمرة السادسة في تاريخه، والأولى من بعد مونديال عام 2014، الذي أقيم على الأراضي البرازيلية، وتقابل وجهًا لوجه أمام المنتخب الألماني.

ويحلم ميسي قائد منتخب راقصو التانجو، بمانعقة الذهب تلك المرة، ويُمني النفس بألا بخيب رجائه في ليلة النهائي، التي تُقام في تمام الخامسة مساء يوم الأحد المقبل، على استاد لوسيل، ما بين الأرجنتين، والفائز من مواجهة نصف النهائي اليوم، بين فرنسا والمغرب.

تاريخ مواجهات الأرجنتين في نهائي المونديال

_بلغ المنتخب الأرجنتيني، نهائيات بطولة كأس العالم للمرة السادسة في تاريخه، وخلال 5 نسخ خاضهم في النهائي، تمكن من اقتناص اللقب مرتين عامي 1978، وعام 1986.

أول نهائي خاضه المنتخب الأرجنتيني، كان عام 1930 أمام منتخب الأوروجواي، وتمكن الأخير من الفوز بأول نسخة من البطولة، والتي أقيمت على أرضه حينها.

_ بلغ المنتخب الأرجنتيني، النهائي مرة أخرى عام 1978، واستطاع هزيمة هولندا، بنتيجة 3 أهداف مقابل هدف، ورفع لقبه الأول من بطولة كأس العالم.

_ النهائي الثالث الذو وصل له منتخب راقصو التانجو، كان عام 1986، واستطاع مارادونا ورفاقه، من معانقة الذهب على حساب المنتخب الألماني، بالفوز بنتيجة 3 أهداف مقابل هدفين.

_وفي عام 1990، ثأر المنتخب الألماني لهزيمته امام الأرجنتين في نسخة 1986، واستطاع التفوق بنتيجة هدف دون رد.

_عاود المنتخب الأرجنتيني الكَرة مرة أخرى، ولكن في مونديال عام 2014، والذي أقيم على الأراضي البرازيلية، ولكن تلقى ميسي، صدمة الخسارة أمام الماكينات الألمانية بنتيجة هدف دون رد.

 

تابع موقع تحيا مصر علي