عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

والد أشرف حكيمي: حزنت بخروج إسبانيا.. وأتمنى تتويج المغرب بكأس العالم

تحيا مصر

تحدث والد أشرف  حكيمي لاعب منتخب المغرب، عن مشاركة أسود الأطلس في بطولة كأس العالم المقامة حاليًا في قطر، ومستمرة حتى يوم 18 من ديسمبر الجاري.

حديث والد أشرف حكيمي عن تأهل المغرب لنصف نهائي المونديال

وقال والد نجم المنتخب المغربي، في تصريحات أدلى بها لإدى الإذاعات الكندية: “ لم أمن سعيدًا بإقصاء المنتخب الإسباني أمام المنتخب المغربي، في دور ثمن النهائي من المونديال، فالمنتخب الأفضل كان يجب أن يفوز”.

وتابع: “ الآن أحلم بأن يُتوج المنتخب المغربي ببطولة كأس العالم، ليس من أجل حكيمي فقط، لكن أيَضًا من أجل جميع الأطفال المغاربة، هل تعلم كم فردًا سيصبح سعيدًا إذا حدث ذلك، لن أحدثك عن بلد أو مدينة، بل أحدثك عن ملايين الأشخاص، الجميع الآن يلي من أجل أن يتحقق هذا الإنجاز”.

جذور إسبانية لـ حكيمي

وسافر والد حكيمي، إلى إسبانيا للبحث عن فرصة عمل هناك، وبعدها وُلد أشرف حكيمي، والتحق بمدرسة بمدريد، وبعد فترة تم اكتشاف موهبته، لذا انضم لصفوف فريق ريال مدريد، وتدرج حتى وصل للفريق الأول، وبعدها خرج على سبيل الإعارة لفريق بروسيا دورتموند، وبعدها عاد من جديد للنادي الملكي، ثم خرج مرة أخرى لنادي إنتر ميلان، ومنه إلى فريق باريس سان جيرمان، بشكل نهائي، ويلعب به حتى الآن.

مشوار المغرب في كأس العالم

المنتخب المغربي، استهل مشواره في تلك البطولة، بمواجهة المنتخب الكرواتي، وتتعادل سلبيًا، ثم في لقاء الجولة الثانية، فرض تفوقه بثنائية نظيفة على حساب المنتخب البلجيكي، قبل أن يهزم كندا بنتيجة هدفين مقابل هدف، في ختام منافسات دور المجموعات.

في دور ثمن النهائي، تمكن من الفوز بركلات الترجيح على حساب المنتخب الإسباني، بعدما فرض التعادل السلبي طيال 120 دقيقة.

وأطاحت أسود الأطلس، بالمنتخب البرتغالي، من دور ربع النهائي، بعد الفوز بنتيجة هدف دون رد، خلال المواجهة التي جمعت بينهما مساء السبت الماضي.

المنتخب المغربي، هو الأقوى دفاعيًا من بين المنتخبات التي تأهلت لهذا الدور، فلم يستقبل سوى هدفًا وحيدًا، سجله رومان سايس، بالخطأ في مرمى زميله ياسين بونو، غير ذلك لم ينجح أي منتخب آخر في هز قلاع بونو خلال 5 مواجهات . 

تابع موقع تحيا مصر علي