عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

المنتخب الفرنسي يتسلح برقم إيجابي قبل مواجهة المغرب اليوم بنصف نهائي المونديال

تحيا مصر

يصطدم المنتخب الفرنسي، بنظيره المغربي،  مساء اليوم الأربعاء، في إطار منافسات دور نصف النهائي من بطولة كأس العالم فيفا قطر 2022.

مباراة فرنسا والمغرب

المباراة ستنطلق في تمام التاسعة مساء اليوم الأربعاء، الموافق 14 من دبسمبر الجاري، على استاد البيت.

وتترقب الجماهير العربية والمغربية، تلك المباراة، آملين في أن يُحقق المنتخب المغربي، إنجازًا آخر بتأهله للمباراة النهائية، ليلاقي المنتخب الأرجنتيني، في المباراة النهائية.

أما المنتخب الفرنسي، فيأمل في أن يُكرر إنجاز عام 2018، عندما حقق البطولة بالفوز في المباراة النهاية على حساب المنتخب الكرواتي بنتيجة 4 أهداف مقابل هدفين.

رقم إيجابي لـ فرنسا قبل مواجهة المغرب

ويتسلح المنتخب الفرنسي، برقم إيجابي قبل مواجهة المغرب، فالديوك الفرنسية، فازت خلال آخر 3 مرات صعدت فيهم إلى دور نصف النهائي.

فاز المنتخب الفرنسي، على نظيره الكرواتي، في دور نصف النهائي من عام 1998، بنتيجة هدفين مقابل هدف وحيد، وفي عام 2006، حقق المنتخب الفرنسي، الفوز على نظيره البرتغالي، بنتيجة هدف دون رد.

وفي النسخة الماضية التي أقيمت على الأراضي الروسية عام 2018، حققت الديوك الفرنسية، الفوز على حساب المنتخب البلجيكي، بنتيجة هدف نظيف أيضًا.

مشوار فرنسا بكأس العالم

واستهلت الديوك الفرنسية، مشوارها في تلك النسخة من البطولة، بمواجهة المنتخب الأسترالي، في المجموعة الرابعة، وتمكنوا من التفوق برباعية على الكنغر الأسترالي، ثم واصل عروضه القوية وتفوق بنتيجة هدفين مقابل هدف على حساب المنتخب الدنماركي، ثم حدثت المفاجأة وتلقى خسارة بنتيجة هدف أمام فريق تونس، لكنه تأهل كأول عن المجموعة الرابعة.

في دور الـ 16، تقابل المنتخب الفرنسي، أمام نظيره البولندي، وتجاوزه بنتيجة 3 أهداف مقابل هدف وحيد، ثم في دور ربع النهائي، ضرب موعدًا أمام المنتخب الإنجليزي، وتمكن من الإطاحة به، بعد الفوز بصعوبة بنتيجة هدفين مقابل هدف وحيد.

وسجل عناصر المنتخب الفرنسي، 11 هدفًا ، وهو الأقوى هجوميًا من بين المتأهلين للمربع الذهبي، بينما استقبلت شباكهم 5 أهداف.

تابع موقع تحيا مصر علي