عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مدينة صناعية متكاملة.. شريف حمودة رئيس شركة GV يعدد مزايا مشروع طربول

شريف حمودة رئيس شركة
شريف حمودة رئيس شركة GV

قال شريف حمودة، المطور الصناعي لمدينة طربول الصناعية، ورئيس مجلس إدارة شركة GV "جي في"، إن مشروع المدينة الصناعية طربول، بمثابة حلم لأهالي أطفيح، عملت عليه جميع أجهزة الدولة عل مدار سنوات، فهو مطلب جماهيري، يأتي ضمن عملية التنمية الشاملة التي تقوم بها الدولة، مشيرًا إلى أن المدينة تأتي في موقع متميز ويتمتع وتتمتع بشبكة طرق جيدة، فه يخدم محافظات القاهرة والجيزة والبحر الأحمر والصعيد.

شريف حمودى رئيس شركة GV 

وأضاف شريف حمودة رئيس شركة GV، في تصريحات خاصة لموقع "تحيا مصر"، أن مدينة طربول تضم 26 ألف فدان، وهي مدينة صناعية خدمية تعليمية لوجستية بها ميناء جاف ومناطق تخزين وأسواق جملة، كما تضم الصناعات الهندسية والأغذية، وصناعات التدوير، والتي أخذ الموافقات البيئية، وصناعات مواد البناء والرخام وصناعات بلاستيكية، فهي مدينة متكاملة.

وأوضح رئيس شركة GV “جي في”، أن المرحلة الأولى تضم 12 مليون م2، وقد تم البدء في تشغيل مليون متر لتسليمها للمستثمرين،  ثم 1.5 مليون م2 لسوق الجملة، ونحن سعداء جدا به، لأنه سوف يحدث تجارة حرة اقتصادية حديثة ومتوافقة بيئيًا، متابعًا: "مدينة طربول هي أول مدينة صناعية خضراء في مصر، وتضع قواعد صارمة فيما يتعلق بالاشتراطات البيئية".

مدينة صناعية متكاملة

وأشار شريف حمودة، إلى أن المرحلة الأولى سوف تستغرق 3 سنوات، وسوق الجملة سيستغرق سنتين ويعمل بالكامل، والمستثمرون سوف يبدأون بناء المصانع خلال شهرين، والمدينة سوف تعمل بكامل طاقتها خلال 15 عامًا.

وتابع شريف حمودة رئيس شركة GV “جي في”: "نعمل على تحضير المشروع منذ 3 سنوات والمشروع لم يبدأ بسهولة، لأننا نتحدث عن 109 مليون متر وطبيعة أرض ومخرات سيول وفوالق أرضية.. فالموضوع لم يكن بالطريقة التقليدية لذلك لم يكن الأمر سهلًا".

شركة GV

وأشار رئيس شركة GV “جي في”، إلى أن مدينة طربول الصناعية سوف تكون بمثابة «ملحة كبرى جديدة»، حيث يتوفر السكن والصناعة والتجارة بالمدينة وهو النموذج الأنجح في المحلة الكبرى، وسوف يحقق مشروع مدينة طربول نجاحًا يفوق ما حققته "المحلة الكبرى".

وأضاف شريف حمودة: "لا نعمل ونحن نضع الربح والخسارة كهدف رئيسي، فهو مشروع أكبر بكثير من الربح القريب لأي مستثمر يعمل فيه، فطربول مشروع قومي ومختلف عن كافة المشاريع.. وهو مشروع ملك لأهالي أطفيح".

تابع موقع تحيا مصر علي