عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بالمصنعية.. اعرف سعر الذهب اليوم الخميس وصل كام في مصر.. فيديو

الذهب
الذهب

سجت أسعار الذهب، اليوم الخميس، تراجع كبير في الأسواق، عقب موجة ارتفتع جنونية شهدها المعدن الأصفر خلال الفترة الماضية.

تحيا مصر

وإليكم بيان أسعار الذهب، اليوم الخميس، في الأسواق المصرية والتي جاءت كالتالي:.

ذهب عيار 21

تراجع سعر الجرام عيار 21، الأكثر تداولا، اليوم الخميس بقيمة 155 جنيهًا مقارنة بأعلى سعر الاثنين 5 ديسمبر، إذ سجل اليوم الأربعاء 1675 جنيهًا كأقل سعر بعد ما وصل إلى 1830 جنيهًا كأعلى سعر في وقت سابق.

ذهب عيار 24

سجل عيار 24 سجل 1947 جنيها، اليوم الخميس.

ذهب عيار 18

استقرعيار 18 سجل 1457 جنيها.

الجنيه الذهب

ووصل سعر الجنيه الذهب 13600 جنيها.

فيما سجّل سعر أقل الأعيرة وهو عيار 12 سجل 946 جنيهًا، وعيار 14 سجل 1,117 جنيها.

وفي وقت سابق، أوضح إيهاب واصف، رئيس شعبة صناعة الذهب والمعادن الثمينة باتحاد الصناعات، مستجدات الأوضاع حول المعدن الأصفر في ظل تذبذب الأسعار الذي شهدته الفترة الأخيرة.

وأشار واصف، خلال تصريحات تلفيزيونية برنامج "حديث القاهرة"، المذاع على قناة "القاهرة والناس"، إلى أن تصدير الذهب خام فشل، ولكن تصديره كمشغولات سنستفيد منه توظيف عمالة وتزويد قيمة مضافة".

 تصدير المشغولات الذهبية بداية طريق النجاح

ولفت رئيس شعبة صناعة الذهب والمعادن الثمينة باتحاد الصناعات، إلى أن تصدير المشغولات الذهبية بداية طريق النجاح ووضع مصر على سلم الارتقاء في ترتيبها العالمي لتصدير المشغولات، معقبا:"أي دولة تصدر موادها خام يبقى قطاعها فاشل، وأي قطاع في مصر يقوم بتصدير خاماته هو قطاع فاشل".

ونوه رئيس شعبة صناعة الذهب والمعادن الثمينة باتحاد الصناعات، بأن هناك اعتقاد خاطئ بأن تصدير المشغولات الذهبية سيؤثر على خام الذهب في مصر، معقبا:" تصدير المشغولات الذهبية سيساهم في رفع الإنتاجية في مصر".

وناشد  واصف، برفع القيود على تصدير المشغولات الذهبية منذ 5 سنوات، والقيود والأعباء المالية على المشغولات الذهبية تمنعنا من المنافسة العالمية".

وفي السياق عينه، زف نادي نجيب عضو شعبة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة، بشرى سارة للمواطنين بشأن أسعار الذهب خلال الفترة المقبلة، مؤكدا أن أسعار الذهب تشهد انخفاض تاريخي خلال الفترة الحالية.

أسعار الذهب تواصل الإنخفاض

وأكد عضو شعبة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة، في اتصال هاتفي ببرنامج"من أول و جديد" المذاع على قناة "الحدث اليوم"، أن الذهب سلعة عالمية ويتأثر بالأحداث العالمية، ويتأثر بسعر الدولار فى السوق الموازي.

وتابع :"سعر الذهب وصل في وقت سابق لـ 1850 و الآن وصل لـ 1650 جنيها، وهذا يؤكد أن هناك هبوطا كبيرا في السعر تخطى حاجز الـ 200 جنيه و أكثر بالجرام الواحد.

واختتم:"هذا الانخفاض لم يحدث من قبل فى تاريخ الذهب، عقب ارتفاع غير مبرر في الأسعار خلال الفترة الماضية رغم اتخفاض أسعار الذهب خارجيا، معقبا:"الأسعار مازالت تواصل الإنخفاض وبقول للمواطن بكرة اشتري وأنت مطمئن".

 

تابع موقع تحيا مصر علي