عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إليك درجات الحرارة اليوم الخميس.. فيديو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقعة اليوم الخميس، منوهة  بارتفاع طفيف في درجات الحرارة بحوالي درجة عن الأمس، حيث تصل درجة الحرارة العظمى على القاهرة 25 درجة مئوية.

تحيا مصر

وأوضحت غانم، في تصريحات تليفزيوينة عبر القناة الأولى، أن البلاد تتأثر بامتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا يعمل على ارتفاع دجات الحرارة وخاصة خلال النهار.

الأرصاد: ارتفاع  ملحوظ ف درجات الحرارة اليوم

وأشارت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أن تتأثر  البلاد بكتل هوائية ما بين الجنوبية الغربية والجنوبية الشرقية، يعمل على ارتفاع درجات الحرارة، لافتة إلى أن الأجواء تكون دافئة ومعتدلة على أغلب المناطق الشمالية السواحل الشمالية ومحافظات الوجه البحري والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

ولفتت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أن الأجواء سوف تكون حارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد نهارًا، باردة على أغلب أنحاء الجمهورية خلال ساعات الليل، بينما تشهد  الأجواء انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة خلال ساعات الليل المتأخرة وساعات الصباح الباكر.

وفي وقت سابق، نشرت الصفحة الرسمية لهيئة الأرصاد الجوية، بيانا عن تفاصيل حالة الطقس المتوقعة على بعض من محافظات الجمهورية، اليوم الخميس.

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم  الخميس، ارتفاع طفيف بالحرارة، ليسود طقس خريفي مائل للبرودة في الصباح الباكر، معتدل على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، حار على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، مائل البرودة ليلا على جميع الأنحاء.

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية، في بيانها أن اليوم،  سيشهد شبورة مائية صباحا على الطرق السريعة القريبة من المسطحات المائية والطرق الزراعية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

درجات الحرارة

وإليكم بيان بدرجات الحرارة المتوقعة اليوم الخميس، على بعض مدن ومحافظات الجمهورية واليت جاءت كالتالي:

القاهرة العظمى 25 درجة والصغرى 17 درجة، والإسكندرية العظمى 25 والصغرى 13 درجة، ومطروح العظمى 25 درجة والصغرى 13 درجة، وسوهاج العظمى 26 درجة والصغرى 11 درجة، وقنا العظمى 26 درجة والصغرى 12 درجة، وأسوان العظمى 28 درجة والصغرى 13 درجة.

تابع موقع تحيا مصر علي