عاجل
السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مدبولي: الدولة لديها ١٣٠  مليون دولار احتياطات لتعامل مع الازمات

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

قال الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إن هناك شائعات تستهدف الدولة ، معقبا:"كان هناك شائعة أن صندوق النقد الدولي رفض قرض مصر بسبب عدم تقديم الملف، مضيفا:"ملف مصر كان معروف توقيت عرضه علي صندوق النقد الدولي". 

 تحيا مصر

وتابع مدبولي:"هناك ارتفاع في الأسعار لكن الدولة المصرية تحاول بكل قدرتها أن تخفف من عبء الاسعار عن المواطن المصري، منوها بأن التدخلات التي قامت بها الدولة لزيادة المرتبات و عدم زيادة أسعار المرافق الرئيسية خفف عن المواطن، مواصلا:" لولا هذه القرارات لكانت الاسعار في ارتفاع كبير" .

الوزراء: الحكومة تتعامل بعقلانية في تدخلات زيادة الاسعار 

وأشار رئيس الوزراء، إلى أن الدولة لديها ١٣٠  مليون دولار احتياطات لتعامل مع الازمات، مؤكد أن الدولة المصرية لديها محددات كثيرة ويجب أن ناخذ قرارات متناسبة حتي لا تحملنا أعباء كثيرة في الفترة المقبلة .

وأكمل رئيس الوزراء تصريحاته،:" الدول المتقدم تعمل بنظام أن اَي زيادة تحدث يتحملها المواطن لكننا هنا ندعم المواطن من خلال تكافل وكرامة والدعم التمويني وزيادة المرتبات وتوفير السلع للمواطنين، معقبا:"هناك زيادات بالفعل لكن يجب أن تحدث بعقلانية حيث أن الحكومة تتدخل في حالة رفع الاسعار". 

واختتم:" الحكومة تتعامل بعقلانية في تدخلات زيادة الاسعار حتي لا تختفي السلع من الاسواق وجميع السلع متواجدة في الاسواق ولو بزيادة أسعار طفيفة لكنها متواجدة".

وفي وقت سابق، أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، على إحاطة المواطن بالمستجدات والإجراءات التي تتم على أرض الواقع؛ لزيادة التواصل بين المواطن والحكومة.

الوزراء: الدولة تتحمل أعباء مالية بالغة عن المواطنين في ظل الدعم

وأضاف مدبولي، بأن الدولة تتحمل أعباء مالية بالغة عن المواطنين في ظل الدعم المُقدَم والخدمات التي لم تشهد زيادة في أسعارها، وغير ذلك من الإجراءات.

ونوه رئيس الوزراء ، بأنه في ظل مُتابعة شكاوى المواطنين خلال الفترة الماضية، تبين أن أكثر ما يؤرِّق المواطن هو "عدم انضباط الأسعار" واستغلال البعض للأزمة من أجل وضع أسعار مُبالغ فيها للسلع المعروضة بالأسواق.

ولفت مدبولي، إلى أنه تم عقد اجتماع، منذ أيام قليلة، مع مجموعة من الوزراء والمسؤولين، لضمان عمل  توازن الأسواق توافر السلع بسعرٍ عادل يراعي جميع فئات المجتمع.

 وتابع رئيس الوزراء :"من غير المقبول على الإطلاق وجود بعض المنافذ التجارية الصغيرة والخاصة التي لم تقم بتحديد أو وضع السعر على السلعة، وبالتالي يتلاعب التجار أو الباعة بالسعر".

تابع موقع تحيا مصر علي