عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

830 عبوة مجهولة.. تفاصيل سقوط دجال البحيرة والجيزة في قبضة الأمن

اعشاب مغشوشة
اعشاب مغشوشة

دجال البحيرة.. مالك مركزين في محافظتي البحيرة والجيزة، أوهم ضحاياه من المواطنين بقدرته على علاج السحر وكل أنواع الأمراض، وخطط للنصب عليهم وممارسة أعمال الدجل والشعوذة لبيع بعض الأدوية التي يصنعها من مواد أولية بدون إتخاذ ثمة إشتراطات طبية.

حكاية دجال البحيرة تم كشفها من خلال معلومات وردت لأجهزة وزارة الداخلية متمثلة في الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية بقطاع الشرطة المتخصصة، والتي أفادت قيام مالك مركزين بمحافظات البحيرة والجيزة، بالنصب على مواطنين وممارسة أعمال الدجل والشعوذة.

قصة دجال البحيرة وأعمال النصب

شرحت تحريات الأجهزة المعنية بوزارة الداخلية، قيام المذكور بمزاولة أعمال الدجل والنصب وإيهام المواطنين بقدرته على علاج السحر وكافة الأمراض، والترويج لنشاطه الغير مشروع من خلال برامج تلفيزيونية وأيضا عبر موقعي التواصل الاجتماعي «فيسبوك» و «يوتيوب»، وإنشاء موقع إلكتروني غير مرخص بالمخالفة للقانون.

عقب تقنين الإجراءات نجحت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية ومباحث المصنفات وحماية الملكية الفكرية من ضبط المتهم، بالتنسيق مع مديرية أمن الجيزة ومديرية أمن البحيرة، وبمشاركة الجهات المعنية، حيث تم ضبط المديرين المسئولين عن مقرات المركزين في محافظتي الجيزة والبحيرة.

ضبط 830 عبوة أعشاب مجهولة بحوزة دجال

وبتفتيش المقرات في حضور المذكورين تم ضبط مبلغ مالي من متحصلات النشاط الغير مشروع، وعدد 5 هواتف محمولة تستخدم في إدارة النشاط عبر شبكة الإنترنت وخدمة عملاء مركز العلاج، وأيضا 830 عبوة أعشاب وأدوية علاجية وتجميلية - غير معلومة ومجهولة المصدر - وعدد من الملصقات الدغائية والعلاجية الخاصة بالمركز.

بمواجهة المتهمين برفقتهم دجال البحيرة أمام أجهزة وزارة الداخلية أقروا بارتكابهم المخالفات المذكورة، وأتخذت أجهزة وزارة الداخلية الإجراءات اللازمة وأخطرت النيابة العامة لإستكمال التحقيقات.

تابع موقع تحيا مصر علي