عاجل
الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

منها مناقشة الشكاوى الواردة للجنة.. حقوق إنسان النواب تعقد 4 اجتماعات الأسبوع المقبل

 لجنة حقوق الإنسان
لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب

تعقد لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، برئاسة النائب طارق رضوان خلال الأسبوع البرلماني المقبل عدة اجتماعات عقب انتهاء الجلسة العامة.

تحيا مصر

منها مناقشة الشكاوى الواردة للجنة.. حقوق إنسان النواب تعقد 4 اجتماعات الأسبوع المقبل 

حيث تعقد اللجنة اجتماعاً لمناقشة الجهود والخطوات التي قامت بها وزارة التنمية المحلية والمحافظات، والتي تتضمن الإجراءات التي تكفل تنفيذ محاور الاستراتيجية بكل وحدات الإدارة المحلية بالمحافظات والتنسيق مع وحدات بناء القدرات التابعة للجنة العليا الدائمة لحقوق الانسان.

الاجتماع الثاني مع رؤساء الجامعات الخاصة (الجامعة الامريكية، الجامعة البريطانية، الجامعة الفرنسية، جامعة 6 أكتوبر، مودرن أكاديمي، جامعة العلمين، جامعة الأهرام الكندية، جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا) لإقامة حوار مفهوم حقوق الانسان ودور الجامعات في نشر ثقافة حقوق الانسان.

الاجتماع الثالث مع الدكتورة  نفين الكيلاني - وزيرة الثقافة وذلك لمناقشة إنشاء وحدات حقوق الانسان بوزارة الثقافة وقطاعاتها.

الاجتماع الرابع: لعرض ومناقشة الشكاوى الواردة للجنة.

حقوق إنسان النواب تناقش ملف إنشاء وحدة حقوق الإنسان بوزارة البيئة

وكانت قد اجتمعت لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب برئاسة النائب طارق رضوان رئيس اللجنة، لمناقشة موضوع طلبات الإحاطة المقدمة بشأن تفعيل وجاهزية وحدة لحقوق الإنسان بوزارة البيئة بحضور الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة.

وقد قام رئيس اللجنة بتقديم خالص التهنئة على النجاح المبهر الذي حققه مؤتمر المناخ بمدينة شرم الشيخ، الشهر الماضي والذي شهد مشاركة دولية مشرفة، وقد أشار إلى موضوع طلبات الإحاطة المقدمة وأكد على أن اجتماع اليوم ليس فقط بشأن عدم إنشاء وحدة حقوق الإنسان بالوزارة ولكن أيضاً اللجنة تتطلع لاستكمال هذا الموضوع لمعرفة كل ما يخص الوحدة منذ انشائها، مدى فاعليتها، المهام الموكلة لها، هيكلها التنظيمي، كما استفسر عن الآلية المتبعة بالوحدة لإدارة عمل شكاوى حقوق الإنسان.

تابع موقع تحيا مصر علي