عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة عفاف زهران تشارك في مؤتمر معايير العمل الدولية والمساواة بين الجنسين|صور

تحيا مصر

شاركت النائبة عفاف زهران عضو مجلس النواب، فعاليات مؤتمر معايير العمل الدولية والمساواة بين الجنسين بالتعاون مع منظمة العمل الدولية والبرلمان المصرى.

تحيا مصر

النائبة عفاف زهران تشارك في مؤتمر معايير العمل الدولية والمساواة بين الجنسين

وقالت "زهران"، في تصريحات لها، إن المؤتمر يهدف إلى تبادل المعلومات بين منظمة العمل الدولية وبين البرلمان المصرى كوسيلة لتعزيز التطبيق الفعال لمعايير العمل الدولية، في ظل وجود أُطر قانونية وبيئة تشريعية ومناخ مؤهل لعمل المراة، وتمكينها سياسياً واقتصادياً و بنسبة تبعث بالتفاؤل تصل إلي ٦٠٪ من المستفيدين منها.

وأشارت عضو مجلس النواب إلى أن المؤتمر يبشر باستمرار تطوير ملف تمكين للمرأة والمساواة بين الجنسين في العديد من الفرص، والاجتهاد في قضايا أشكال التمييز ضد المرأة.

ولفتت إلى أن ملف حقوق الانسان في مصر، شهد مؤخرًا نقله نوعية بالتوازي مع عمل النظام الدولي بهذا الشأن بإعلان الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، بما يحفظ حقوق المواطن والدولة بالتوازي ووفقاً للمعاير المصرية والدولية، فضلا عن تصديق مصر على العديد من الاتفاقيات الدولية الحقوقية مواكبةً بذلك النظام الدولي في اطار بيئة تشريعية جادة ومنظمات مجتمع مدني تُعني بهذه الملفات وكذلك المجالس القومية المتخصصة التي تهتم بحقوق المرأة والطفل والأسرة والمساواة وحقوق الانسان.

تابع موقع تحيا مصر علي