عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة نهى أحمد زكى لـ تحيا مصر: القمة الأمريكية الأفريقية تعزز التعاون المشترك من أجل التنمية الاقتصادية

النائبة نهى أحمد
النائبة نهى أحمد زكى

قالت النائبة نهى أحمد زكى، أمين سر لجنة الطاقة والبيئة والقوى العاملة بمجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن القمة الأمريكية الأفريقية تعد انعكاسًا لحرص الولايات المتحدة الأمريكية على توطيد علاقاتها بالقارة الافريقية، خاصة وأن هذه القمة هي الثانية بعد القمة الأولى التي عقدت في ٢٠١٤.

تحيا مصر

 النائبة نهى أحمد زكى لـ تحيا مصر: القمة تناولت التعاون المشترك من أجل التنمية الاقتصادية

وأضافت النائبة نهى أحمد زكى في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، أن القمة تناولت التعاون المشترك من أجل التنمية الاقتصادية، ودعم السلام والأمن والحوكمة الرشيدة، إلى جانب العمل المشترك لتعزيز الأمن الغذائي والأمن الصحي، ومواجهة تداعيات التغيرات المناخية.

وأكدت النائبة نهى أحمد زكى، على أنه يأتي على هامش القمة بعض الفعاليات المتعلقة باشراك المجتمع المدني والشباب، وبالتالي هذه القمة تمهد لمستقبل يعمل فيه الطرفان بشكل متقارب على كافة الاولويات المشتركة، وخاصة ما ذكر من أن الرئيس الأمريكي جو بايدن سيطالب بدخول الاتحاد الأفريقي مجموعة العشرين الأمر الذي يدلل على الرغبة في تطوير العلاقات.

وشارك الرئيس عبد الفتاح السيسي في أعمال القمة بمشاركة ٤٩ من القادة الأفارقة، ومشاركته نشاطا مكثفا وتناوله للعديد من القضايا على رأسها قضية سد النهضة التي ناقشها سيادته خلال لقاءه مع أعضاء مجلس النواب الأمريكي من القيادات الجمهورية، وحرص على التأكيد على موقف مصر الثابت الذي يهدف إلى صون أمنها المائي من خلال إبرام اتفاق قانوني ملزم بشان قواعد ملء وتشغيل السد.
هذا إلى جانب تركيزه على الموضوعات التي تهم القارة الأفريقية مثل الأمن الغذائي، وفرص تحقيق النمو الاقتصادي في ضوء الدور المحوري الذي تمثله مصر على مستوى القارة الأفريقية.

تابع موقع تحيا مصر علي