عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مشوار المغرب بكأس العالم قبل مواجهة كرواتيا

تحيا مصر

يستعد المنتخب المغربي، لخوض مواجهة قوية أمام نظيره الكرواتي، في إطار تحديد صاحبي المركز الثالث والرابع، ببطولة كأس العالم فيفا قطر 2022.

موعد مباراة المغرب وكرواتيا

ومن المقرر أن تنطلق المباراة في تمام الخامسة مساء غد السبت الموافق 17 من ديسمبر الجاري.

وتُذاع المباراة، عبر فضائية “بي إن سبورتس”، والكأس القطرية، وهما القناتين الناقليتين لمباريات كأس العالم في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

ويأمل المنتخب المغربي، لتحقيق الفوز لحصد المركز الثالث في إنجاز لم يسبق وأن حققه أي منتخب عربي أو إفريقي، فيما يطمح منتخب كرواتيا، لحصد المركز الثالث، ليواصل إنجازاته في البطولة.

مشوار المغرب بكأس العالم

المنتخب المغربي، استهل مشواره في البطولة، بمواجهة المنتخب الكرواتي، في الجولة الأولى من منافسات المجموعة السادسة، وانتهت تلك المباراة بالتعادل السلبي.

في الجولة الثانية، تفوق بهدفين نظيفين على حساب المنتخب البلجيكي، وبهدفين مقابل هدف على حساب المنتخب الكندي، وتأهل كأول عن تكل المجموعة برصيد 7 نقاط.

وفي دور الـ 16، اصطدم بالمنتخب الإسباني، وهزمه بركلات الترجيح، بعد أن انتهت الأشواط الأصلية والإضافية بالتعادل السلبي، ثم تفوق بنتيجة هدف دون رد على حساب المنتخب البرتغالي، وأطاح به من البطولة.

وفي مباراة النصف النهائي، تواجه أمام المنتخب الفرنسي، وبعد مباراة ملحمية، هُزم أسود الأطلس، بثنائية، لكنهم ضربوا موعدًا أمام عناصر المنتخب الكرواتي، لتحديد صاحبي المركز الثالث والرابع في هذا المونديال.

مشوار كرواتيا

أما بالنسبة للمنتخب الكرواتي، الذي وقع في نفس مجموعة المغرب، فالتعادل السلبي حسم مواجهتهما الأولى بدور المجموعات، ثم ضرب كندا برباعية مقابل هدف وحيد، وتعادل أمام بلجيكا بنتيجة سلبية، وتأهل كثانٍ رفقة المغرب.

وفي دور الـ 16، أقصى المنتخب الياباني، بركلات الترجيح، بعد أن انتهت الأشواط الأصلية والإضافية بنتيجة التعادل الإيجابي 1/1، وفي مفاحأة كبيرة، تمكن من إقصاء المنتخب البرازيلي، في دور ربع النهائي بركلات الترجيح أيضًا.

وأخيرًا في مباراة نصف النهائي، تلقى خسارة بثلاثية نظيفة أمام المنتخب الأرجنتيني، الذي ضرب موعدًا أمام منتخب فرنسا، في نهائي البطولة الذي يُقام مساء الأحد المقبل.

تابع موقع تحيا مصر علي