عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد أزمة منع ويجز من الغناء بختام المونديال.. الموسيقيين: أنباء غير حقيقية بهدف الإثارة

مصطفى كامل
مصطفى كامل

أصدرت نقابة المهن الموسيقية بـ رئاسة الفنان مصطفى كامل بيان هام بشأن أزمة مطرب الراب الشهير ويجز، بعد انتشار أزمة وقف تصريحه بسبب حفله في ختام كأس العالم.

تحيا مصر يرصد بيان نقابة المهن الموسيقية بشأن مطرب الراب ويجز

بيان نقابة الموسيقيين بشأن ويجز

وجاء بيان نقابة الموسيقيين على النحو الأتي: أُصرح أنا مصطفي كامل، نقيب عام المهن الموسيقية، بأن كل ما يثار من أخبار ويتم تداولها عبر وسائل الإعلام بشأن مغني الراب ويجز لا تمت للحقيقة بأي صلة، وأنني وللمرة الأخيرة أؤكد أن هناك من يفتعل أزمة غير حقيقية وغير المبررة بهدف الإثارة، ولا أعلم ما هو الهدف من افتعالها ومن هو الراعي لها.

وأضاف مصطفى كامل خلال البيان: أنوه للمرة المليون أن ويجز مثله مثل الكثير من الشباب شعبة الراب الذين حاولت بكل السبل إحتوائهم وتوفيق أوضاعهم بالشكل المنضبط واللائق فنياً وأدبياً مع العادات والتقاليد المصريه وبما يتلائم مع وضع الفن المصري الذي ظل وسيظل رائداً للفنون.

مصطفى كامل: ويجز لم يحضر لـ مقر النقابة

وتابع: وأخر ما أود توضيحه للعامة أن مؤدي الراب ويجز لم يحضر لمقر النقابة نهائياً أسويه بباقي كل زملاء شعبته منذ أن أتخذنا جميعاً نقيباً ومجلس إدارة قراراً بإلغاء كافة التصاريح السابقة، وإعادة ضبط الأوضاع ولم الشمل لكل شعب الغناء والموسيقي بما يناسب عادات المصريين وتقاليدهم وموروثهم الفني والثقافي والموسيقي.

واستكمل: ومن ثم فإن مؤدي الراب ويجز نتيجة عدم حضوره لمقر نقابة المهن الموسيقية حتى الإنسان وبناءاً على ذلك فهو لم يحمل التصريح النقابي بالعمل حتى الآن داخل جمهورية مصر العربية.

مصطفى كامل يدعم ويجز

واختتم حديثه: ومن جانبي أعلن كل الدعم الشخصي والوطني لكل من  يمثل وطني بالخارج شريطة أن يكون تمثيلاً مشرفاً ولائقاً بسمعة الفن المصري بإختلاف نماذجه وأشكاله الموسيقية.

جدير بالذكر، أنه دعم عدد كبير من نجوم الفن غناء مطرب الراب ويجز في ختام كأس العالم  2022، كان من بينهم الفنانة ايتن عامر، اذ كتب: الرابر المصري ويجز هيقدم حفل الختام في بطولة كأس العالم في قطر كأول فنان عربي ومصري في تاريخ البطولة يغنى فى حفلات كأس العالم، فخورة بيك يا ويجز.

تابع موقع تحيا مصر علي