عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محيي اسماعيل: الأمم المتحدة رشحتني لـ جائزة نوبل بسبب روايتي وهجسد سيرتي الذاتية بنفسي

محيي اسماعيل
محيي اسماعيل

تحدث الفنان محيي اسماعيل عن روايته الشهيرة التي رشح بسببها لـ جائزة نوبل، وكشف تفاصيل كثيرة خاصة بتلك الرواية.

تحيا مصر يرصد في ذلك التقرير تصريحات محيي اسماعيل عن روايته المرشحة لـ جائزة نوبل

تفاصيل رواية محيي اسماعيل 

وقال محيي اسماعيل خلال برنامج “حبر سري”، المذاع على قناة القاهرة والناس وتقدمه الإعلامية اسما ابراهيم: راويتي الأخيرة أنا كتبها فيلم سينما وأتمنى الدولة تعملها وندخل بيها جوائز الأوسكارات العالمية.

وتابع: الأمم المتحدة اللي رشحتني لجائزة نوبل مش أنا، وروايتي عبارة عن أطفال الحروب المجندين في 42 دولة حول العالم، واحنا بنقول ليهم ليه بتعملوا فيهم كدة وهي رواية انسانية، والهاوي أما يكتب رواية بيبقى أفظع من المحترف وأنا كاتبها من 3 سنين.

وأضاف محيي اسماعيل أيضا انه اذ فكر في عمل سيرة ذاتية له، سيفضل تجسديها بنفسه وسيكشف أسرار كثيرة عن حياته الشخصية لما يسبق له الحديث عنها.

محيي اسماعيل: أنا أفضل من ال باتشينو

وتحدث محيي اسماعيل عن تصريحاته بشأن أنه أفضل من ال باتشينو فقال: نجيب ساويرس رشحني أجي الجونة وقالي صحيح قولت انك أفضل من أل باتشينو قولتله بكتير، أما بدأت أمثل مكنش هو ظهر على الحقيقة، وبياخد ملايين انا باخد ملايين، هو بيتشغل في جو صحي أنا باخد سيء، ظروف ال باتشينو احسن مني بكتير وإني اشتغل في ظروف صعبة وأنا اخد جايزة.

وعن خلافه مع محمد صبحي، قال محيي اسماعيل: معنديش خصام مع حد في الوسط الفني كله وأنا بقدر محمد صبحي، والخلاف كان بسبب المخرج لأنه قال ان كان ليك مشهد حلو ومحمد صبحي شاله فكلمته واعتذرلته وهو زعل.

محيي اسماعيل

جدير بالذكر، أنه كان قد أثار الفنان محي إسماعيل جدلا في حفل توقيع روايته الجديدة في مايو الماضي، حيث تأخر  عن موعد حضور حفل توقيع روايته التي تحمل اسم "جراح النفوس"، وقال محي اسماعيل على هامش هذا الحدث: من ٤ سنين أصيبت بحالة اكتئاب شديدة بسبب العبث في الوسط الفني وموثقة بالروشتات الطبية، ولذلك خرجت في رحلة استكشافية وسافرت دول كثيرة ورجعت لما فلوسي خلصت"، وبعد ذلك قرر كتابة رواية جديدة تدور حول الأمل وتحوي في أحداثها الكثير من السيرة الذاتية له.

تابع موقع تحيا مصر علي