عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة سهير عبد الحميد تقترح إنشاء عيادة تأمين صحي بالقاهرة الجديدة

النائبة سهير عبد
النائبة سهير عبد الحميد عضو مجلس النواب

تقدمت النائبة سهير عبد الحميد عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، باقتراح برغبة إلي المستشار الدكتور حنفي جبالي، موجة إلي الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة، ورئيس هيئة التأمين الصحي، بشأن إنشاء عيادة تأمين صحي في القاهرة الجديدة.

تحيا مصر 

النائبة سهير عبد الحميد تقترح إنشاء عيادة تأمين صحي بالقاهرة الجديدة

وأكدت عبد الحميد في الاقتراح المقدم منها، أنه لا يوجد خدمات التامين الصحي في القاهرة الجديدة علما بآنه يوجد اعداد كبيرة من الخاضعين التامين الصحي في القاهرة الجديدة ولا يوجد مقدم خدمة غير في مصر الجديدة أو مدينة نصر مما يكبدهم عناء الانتقال لعدم وجود خدمات التامين الصحي في هذه المنطقة.

سهير عبد الحميد: فحص 351 الفاً و793 طالباً بمختلف مدارس الجمهورية خطوة إجابية لمعالجتهم مبكرا

وكانت قد أشادت النائبة سهير عبد الحميد، بتصريحات وزارة الصحة  حول فحص 351 الفاً و793 طالباً بمختلف مدارس الجمهورية والتي تعد ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي للكشف المبكر عن أمراض ( الأنيميا والسمنة والتقزم ) لدى طلاب المرحلة الابتدائية، قائلة :" خطوة إيجابية للحفاظ علي صحة الطلاب بالمدارس " .

وأكدت عبد الحميد، أن مبادرة الكشف المبكر عن أمراض ( الأنيميا والسمنة والتقزم ) لدى طلاب المرحلة الابتدائية تم اطلاقها في 2019 ، لافته إلي أنه يشارك في المبادرة وزارة الصحة والتأمين الصحي ، لأن جميع الطلاب من المرحلة الإبتدائية إلي الثانوية يتمتعون بالتأمين الصحي .

وقد قالت عضو لجنة الصحة بمجلس النواب ، إن المبادرة تستهدف الطلاب المصريين وغير المصريين المقيمين على أرض مصر ، بالإضافة إلي أنها تستمر فى العمل حتى نهاية السنة الدراسية الحالية بجميع محافظات الجمهورية ، بالتالي سوف يتم فحص جميع الطلاب بالمدارس لاكتشاف الأمراض المبكرا للتعامل معها في الحال.

تابع موقع تحيا مصر علي