عاجل
الجمعة 09 ديسمبر 2022 الموافق 15 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة سهير عبدالحميد تطالب بسرعة الانتهاء من الإنشاءات الخاصة بالوحدة الصحية بالقنطرة بالإسماعيلية.. فيديو

جانب من الزيارة
جانب من الزيارة

أكدت النائبة سهير عبد الحميد عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، علي أنها من أحد المؤسسين والمشاركين في مشروعات الوحدات الصحية  بمدينة بورسعيد، لافته إلي أن هناك إيجابيات كثيرة تم رؤيتها خلال الزيارة، بالإضافة إلي أن السلبيات التي تحدثنا عنها في بورسعيد تم تجاوزها في الإسماعيلية.

تحيا مصر 

النائبة سهير عبد الحميد: يوجد مشكلة في الإنشاءات الخاصة بمدينة القنطرة

 جاء ذلك في كلمة له خلال استقبال محافظ الإسماعيلية لوفد صحة النواب، الذي يقوم بزيارة ميدانية للمحافظة، لمتابعة وتقييم أداء منظومة التأمين الصحي الشامل بالمحافظة.

وأشادت عبد الحميد، بالدور الكبير الذي يقوم به الدكتور أحمد البرعي وفريق العمل الخاص به، لأنه يفهم جيدًا العمل الذي يقوم به، لافتة إلي أنه "إذا وجد سلبية خلال الزيارة يتم عرضها عليهم، وفي الحال يتم حلها".

وأشارت عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، إلي أنه يوجد مشكلة في الإنشاءات الخاصة بمدينة القنطرة، وهذا يعتبر صرح طبي كبير جدًا سوف يخفف العبء علي مجمع الإسماعيلية، لافته أنه المهندس القائم بأعمال هذه الإنشاءات قال أنه سيتم الإنتهاء منها في 12/2022، وهذا غير صحيح بل سيتم الإنتهاء منها في 12/2025.

وطالبت النائبة سهير عبد الحميد، من محافظ الإسماعيلية، سرعة الإنتهاء من الوحدة الصحية بالقنطرة، لأنه لا يوجد بها خدمات، لافته أنه يوجد مكان للطوارئ صغير جدًا غير مجهز لإستقبال مريض، وهذا دور الشؤون الصحية أيضا.

كما أكدت عبد الحميد، علي أن جميع المستشفيات التي قام الوفد بزيارتها لا تكفي لتقديم الخدمة الصحية لـ مليون و 450ألف مواطن في المحافظة، مشيرة إلي أن مدينة بورسعيد تم التسجيل بها 750 الف من المواطنين، وهي تختلف عن الإسماعيلية لانها مترامية الأطراف، ومن ضمن هذه المدن مدينة كسفريت التي تبعد عن مدينة فايد بمسافة 10 كيلو، مطالبة بسرعة التخلص من الوحدة الصحية بمدينة كسفريت لبعد المسافة.

محافظ الإسماعيلية يرد علي النائبة سهير عبد الحميد

ورد اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، علي النائبة سهير عبد الحميد، قائلا: " بخصوص المستشفيات الموضوع تعثر في التمويل، وهذا أدي إلي عدم التكملة، وانه يحاول بقدر الامكان أعادة الأمور ليتم التكملة".

وعن المسافة بين مدينة كسفريت ومدينة فايد، أوضح بشارة أنه يوجد خريطة صحية تفيد أن لكل وحدة صحية ليها عدد معين من المستفيدين، مؤكدا علي أن الإسماعيلية تختلف عن بورسعيد، لأن مدينة بورسعيد تحتوي علي 4 أحياء فقط، وأنما الإسماعيلية فهي محافظة. 

الدكتور أحمد البرعي: يجب استخدام مواطنين كسفريت للوحدة الصحية المتواجدة في مدينة فايد

ومن جانبه، قال الدكتور أحمد البرعي، إن النطاق الجغرافي يرتبط مع أعداد السكان، مؤكدا علي أنه بالفعل سيتم إنشاء وحدة صحية في مدينة كسفريت في المرحلة القادمة، ولكن يجب استخدام مواطنين كسفريت للوحدة الصحية المتواجدة في مدينة فايد لحين الإنتهاء من وحدة كسفريت .

تابع موقع تحيا مصر علي