عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

معهد أمريكي: الصين قد تسجل مليون وفاة بكورونا خلال 2023

تحيا مصر

كشفت توقعات جديدة قام بها معهد القياسات الصحية والتقييم ومقره الولايات المتحدة بأن رفع الصين المفاجئ للقيود الصارمة لمكافحة "كورونا" قد يؤدي إلى انفجار فى عدد الحالات ووفاة أكثر من مليون شخص خلال عام 2023. 

تحيا مصر

ووفقا لتوقعات المعهد الأمريكي فإن عدد الحالات فى الصين سيصل إلى زروته فى أول أبريل، وستصل الوفيات إلى 322 ألفا. 

وقال كريستوفر موراي مدير المعهد إن نحو ثلث سكان الصين سيكونون قد أصيبوا بالعدوى بحلول ذلك الوقت.

ولم تسجل لجنة الصحة الوطنية فى الصين أي وفيات رسمية بكوفيد منذ رفع القيود، وكان فد تم الإعلان عن آخر وفيات رسمية فى الثالث من ديسمبر. 

ورفعت الصين بعضاً من أشد القيود التي فرضت لمكافحة الوباء في العالم في ديسمبر بعد احتجاجات عامة لم يسبق لها مثيل، وباتت تشهد الآن ارتفاعا في عدد الإصابات مع مخاوف من أن يصيب فيروس كورونا 1.4 مليار نسمة خلال عطلة العام القمري الجديد الشهر المقبل.

صفر كوفيد

وذكر مدير المعهد أمس الجمعة، لدي نشر توقعات المعهد على الإنترنت:" لم يعتقد أحد أنهم سيتمسكون بسياسة صفر كوفيد مثلما فعلوا". 

وأضاف مدير المعهد الأمريكي أن :" سياسة صفر كوفيد ربما تكون فعالة فى السيطرة على الفيروس لكن قابلية التحول العالية لمتحورات أوميكرون تجعل من المستحيل الاستمرار فى تطبيق تلك السياسة. 

وكشفت وثيقة نشرت وفى وقت سابق على موقع "ميدريكسيف" الطبي أن الخبراء فى مجال الأمراض فى جامعة هونغ كونغ يتوقعون أن يؤدي رفع القيود وإعادة فتح المقاطعات فى وقت واحد فى ديسمبر 2022 ويناير 2023 إلى حدوث 684 حالة وفاة من بين كل مليون شخص خلال ذلك الإطار الزمني.

تابع موقع تحيا مصر علي