عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الصين تعلن تخفيف قيود كورونا فى جميع أنحاء البلاد

الصين
الصين

أعلنت الصين بتخفيض القيود المرتبطة بكورونا فى جميع أنحاء البلاد، مشيرة إلى أن بعض الإصابات يمكن أن تخضع لتدابير العزل المنزلي، كما خفضت شروط إجراء فحوص بي سي آر. 

تحيا مصر

ووفق لجنة الصحة الوطنية فى بكين:" يخضع للعزل فى لمنزل المصابون الذين لا تبدو عليهم عوارض والمصابون بعوارض طفيفة المؤهلون للعزل المنزلي، وستقوم السلطات الحد من نطاق اختبارات الحمض النووي وخفض وتيرة الفحوص".

وبحسب القواعد الجديدة فلن يطلب بعد الآن من المسافرين بين الأقاليم إبراز فحص كوفيد سلبسي أجري خلال 48 ساعة، ولن يطلب منهم إجراء فحص لدي الوصول. 

ويأتي هذا الإعلان بعد الاحتجاجات التى شهدتها البلاد رفضاً للقيود الصارمة التى اتباعها النظام الصيني من أجل احتواء فيروس كورونا. 

وبحسب وكالة رويترز للأنباء، كشفت لجنة الصحة الوطنية فى الصين عن تسجيل 28062 إصابة جديدة بفيروس كورونا فى الخامس من ديسمبر، منها 5046 ظهرت عليها أعراض و 23016 بدون أعراض. 
 

تخفيف قيود كورونا فى الصين

وكانت مدن صينية، من بينها أورومتشي في أقصى الغرب، قد أعلنت تخفيف القيود المفروضة لمكافحة فيروس كورونا الأحد

وأعلنت السلطات إن  أورمتشي، عاصمة إقليم شينجيانغ، حيث انطلقت أولى الاحتجاجات منها بإعادة فتح مراكز التسوق والأسواق والمطاعم وغيرها من الأماكن منذ الأثنين، بعد اغلاقات صارمة استمرت شهورا. 

ويأتي هذا الاعلان بعد ساعات من نشر الحكومة بيانات أظهرت تأثير هذه القيود الصارمة على اقتصاد البلاد، حيث تراجعت الواردات والصادرات فى نوفمبر إلى مستويات لم تسجل منذ 2020.

وانخفضت الوردات في نوفمبر بنسبة 10.6 بالمئة على أساس سنوي في أكبر تراجع منذ مايو 2020، بحسب الإدارة العامة للجمارك، وتراجعت الصادرات بنسبة 8.7 بالمئة في الفترة نفسها.

تابع موقع تحيا مصر علي