عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مشوار المغرب وكرواتيا بكأس العالم قبل صدام اليوم

تحيا مصر

يستعد المنتخب المغربي، لمواجهة نظيره الكرواتي، مساء اليوم السبت، في مباراة تحديد صاحبي المركز الثالث والرابع ببطولة كأس العالم فيفا قطر 2022.

موعد مباراة المغرب وكرواتيا

ومن المقرر أن تنطلق المباراة في تمام الخامسة مساء اليوم السبت الموافق 17 من ديسمبر الجاري، على استاد خليفة الدولي.

وتُذاع المباراة عبر فضائية “بي إن سبورتس” المشفرة وكذلك عبر فضائية “الكأس”، وسط ترقب شديد من جانب الجماهير المغربية والعربية.

مشوار المغرب بكأس العالم

تواجد المنتخب المغربي في هذه المرحلة الاستثنائية من البطولة، سبقه العديد من المباريات التي خاضها حتى يتمكن من ضرب هذا الموعد التاريخي أمام رفاق مودريتش.

وخلال هذا التقرير، نرصد لكم مشوار المنتخب المغربي في بطولة كأس العالم:

استهل المنتخب المغربي، مشواره في بطولة كأس العالم، بمواجهة المنتخب الكرواتي، في الجولة الأولى من المجموعة السادسة التي وقع فيها رفقة كل من ( مرواتيا، بلجيكا، كندا)، وانتهت مبارتهما بالتعادل السلبي.

في لقاء الجولة الثانية، تقابل أسود الأطلس أمام نظيره البلجيكي، واستطاع التفوق بنتيجة هدفين نظيفين، قبل أن ينتصر بهدفين مقابل هدف على نظيره الكندي، وتأهل كأول عن المجموعة السادسة برصيد 7 نقاط.

وفي لقاء دور الـ 16، ضرب موعدًا قويًا أمام منتخب إسبانيا، واستطاع تخطيه بركلات الترجيح، بعد أن انتهت أشوط المباراة الأصلية والإضافية بنتيجة التعادل السلبي.

أما عن لقاء دور ربع النهائي، فتواجه المنتخب المغربي أمام منتخب البرتغال، وبهدف يوسف النصيري، تمكن من الإطاحة به، وضرب موعدًا مع منتخب فرنسا، الذي تمكن من الفوز بنتيجة هدفين نظيفين في مباراة دور نصف النهائي.

مشوار كرواتيا في كأس العالم

أما بالنسبة للمنتخب الكرواتي، فاستهل مشواره بمواجهة المغرب، كما ذكرت وانتهت تلك المباراة بالتعادل السلبي، ثم قسى برباعية مقابل هدف على حساب منتخب كندا، وفي المباراة الثالثة والأخيرة بدور المجموعات، تعادل سلبيًا أمام منتخب بلجيكا، وتأهل كثانٍ عن المجموعة السادسة برصيد 5 نقاط.

في دور ثمن النهائي، أقصى منتخب اليابان، بعد الفوز بركلات الترجيح، ثم وبنفس الطريقة أزاح البرازيل من طريقه، من دور ربع النهائي، قبل أن يخسر بثلاثية نظيفة أمام منتخب الأرجنتين، في دور نصف النهائي.

تابع موقع تحيا مصر علي