عاجل
الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

دينية النواب تستكمل غدا مناقشة طلب إحاطة بشأن إلزام القائم بإحلال مسجد بإيداع 200 ألف جنيه

لجنة الشئون الدينية
لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس النواب

تستكمل لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس النواب، برئاسة الدكتور علي جمعة، غدًا الأحد، مناقشة موضوع طلب الإحاطة المقدم من النائب توحيد تامر علي، بشأن:

-المساجد التي لها وقف خيري ولا يستفاد من ريع الوقف والأراضي الموقوفة للجامع من عام 1945م.

-إلزام القائم ببناء وإحلال وتجديد مسجد بإيداع مبلغ 200 ألف جنيه قيمة تأمين أعمال لحساب وزارة الأوقاف.

تحيا مصر

دينية النواب تستكمل مناقشة طلبى الإحاطة للنائبين نبيل عسكر وأحمد حمدي خطاب

وتستكمل اللجنة أيضًا يوم الأحد، مناقشة موضوعي طلبي الإحاطة المقدمين من النائبين: نبيل عسكر، أحمد حمدي خطاب، بشأن قرار وزير الأوقاف بإلزام القائم بإحلال وتجديد مسجد بإيداع مبلغ 200 ألف جنيه قيمة تأمين أعمال لحساب وزارة الأوقاف.

والجدير بالذكر، أن علي جمعة، رئيس لجنة الشئون الدينية بمجلس النواب، قال معلقًا علي انتشارالفتاوي الغير صحيحة علي منصات السوشيال ميديا،"هذا ابتلاء مرتبط بتقنيات العصر، وسوف يتم الوصول إلي نقصة معينة سنتعلم فيها أداب السوشيال ميديا، وقواعدها".

مصر لم تصل لحالة النضج المعرفي والتعاملي فى استخدام السوشيال ميديا 

وأكد في تصريحات خاصة لتحيا مصر، أن مصر لم تصل لحالة النضج المعرفي والتعاملي فى استخدام السوشيال ميديا حتى الآن، مشيرًا إلى أن السوشيال ميديا لا تدعم كل هذا الكم من اللغو، ولكن هي موجهة لبناء الانسان وإلي نشر القيم الصحيحة، والمنظومة الاخلاقية، لافتا أنه يجب علينا تحمل الصبر مع استمرارنا بالتوجية الصحيح، ليتم وصول الكلمة إلي عقول وقلوب مستعملين السوشيال ميديا، حتي لا تكر علينا بشئ من الضرر والبطلان.

الأسرة..عماد المجتمع

وأشار جمعة، إلي أن الأسرة هي عماد المجتمع، وبهدمها يتم هدم المجتمع، لذلك تعد في غاية الاهمية، كما يجب علينا ان نؤمن إيمانا عقائديا بأهمية الاسرة وبناء المجتمع.

تابع موقع تحيا مصر علي