عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خارجية النواب تناقش طلب النائبة هبة سامي بشأن معاناة مواطني الإسكندرية في التعامل مع مكاتب التصديقات..غدا

لجنة الشئون الخارجية
لجنة الشئون الخارجية بمجلس النواب

تعقد لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب برئاسة النائب كريم درويش، اجتماعا غداً الأحد، لمناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائبة هبة سامي حبيب، بشأن معاناة مواطني محافظة الإسكندرية اليومية والمتكررة في التعامل مع مكاتب التصديقات لوزارة الخارجية بالمحافظة، وعدم قدرة موظفيها على القيام بعملهم المنوط بهم على النحو المطلوب.

تحيا مصر

خارجية النواب تناقش طلب النائبة هبة سامي بشأن معاناة مواطني الإسكندرية في التعامل مع مكاتب التصديقات

كما تناقش طلب الإحاطة المقدم من النائبة سوسن حافظ، بشأن "ضرورة إنهاء المعاناة اليومية لمواطني الإسكندرية بمكاتب التصديقات لوزارة الخارجية بمكتب (سان استيفانو) ومكتب (سموحة) لما بها من زحام شديد، بسبب انخفاض عدد الموظفين بالمكتب مما يؤثر سلباً على تلبية مصالح المواطنين وتعطيلها.

وتناقشل طلب الإحاطة المقدم من النائب أحمد حمدي خطاب، بشأن "معاناة محافظات (البحيرة – الإسكندرية – مطروح – كفر الشيخ) بسبب غلق مكتب توثيق وزارة الخارجية بالبحيرة وسان استيفانو بالإسكندرية، والاكتفاء بمكتب توثيق سموحة فقط.

كذلك تناقش  طلب الإحاطة المقدم من النائبة إيلاريا سمير حارص، بشأن إنشاء مكتب توثيق لوزارة الخارجية بمدينة الغردقة.

وفي سياق أخر أشاد حزب الشعب الجمهوري، بالنتائج الجيدة التي حَققتها زيارة الرئيس السيسي للولايات المُتحدة الأمريكية خلال القمة الأمريكية الأفريقية، و يَرى أن الزيارة أكدت قدرة مصر على نقل مشاكل القارة الأفريقية للمُجتمع الدولي بوضوح والعمل على إيجاد حلول لها، كما رحب  الحزب بحفاوة الاستقبال من جانب الرئيس الأمريكي للرئيس السيسي، بما يؤكد عُمق العلاقات المصرية الأمريكية.

تابع موقع تحيا مصر علي