عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قبل مواجهة كرواتيا.. منتخب المغرب الأقوى دفاعيًا في المونديال

تحيا مصر

يلتقي المنتخب المغربي، أمام نظيره الكرواتي، مساء اليوم السبت، في مباراة تحديد صاحبي المركز الثالث والرابع، بمونديال قطر 2022.

مباراة المغرب وكرواتيا

المباراة المنتظرة ستنطلق في تمام الخامسة مساء اليوم، وسحتضنها استاد خليفة الدولي، وسط ترقب كبير من جانب الجماهير المغربية والعربية.

المغرب تتحصن بالصلابة الدفاعية قبل مواجهة كرواتيا

ويتحصن المنتخب المغربي، بالصلابة الدفاعية خلال مشواره بالمونديال، حيث لم يلتقى أسود الأطلس سوى 3 أهداف في البطولة حتى الآن بواقع هدفين من فرنسا خلال مواجهتهما بدور نصف النهائي، وهدف آخر سجله رومان سايس بالخطأ في مرماه، خلال مواجهتهما أمام كندا.

ويعد المنتخب المغربي، هو أقل المنتخبات التي تقلت أهداف خلال النسخة الحالية من المونديال، فالمنتخب الأرجنتيني الذي تأهل للمباراة النهائية، تلقى 5 أهداف، في حين استقبل المنتخب الفرنسي، الطرف الثاني للقاء النهائي، 5 أهداف أيضًا.

أما المنتخب الكرواتي، فلم يستقبل هو الآخر سوى 5 أهداف في البطولة حتى الآن، بواقع هدفًا من المنتخب الكندي، خلال المواجهة التي جمعت بينهما بدور المجموعات اونتهت بفوزهم برباعية مقابل هدف، وهدف آخر سجله المنتخب الياباني في مباراة دور ثمن النهائي، و 3 أهداف سجلهم المنتخب الأرجنتيني، خلال مواجهة نصف نهائي المونديال.

مشوار المغرب بكأس العالم

استهل المنتخب المغربي، مشواره في بطولة كأس العالم، بمواجهة المنتخب الكرواتي، في الجولة الأولى من المجموعة السادسة التي وقع فيها رفقة كل من ( مرواتيا، بلجيكا، كندا)، وانتهت مبارتهما بالتعادل السلبي.

في لقاء الجولة الثانية، تقابل أسود الأطلس أمام نظيره البلجيكي، واستطاع التفوق بنتيجة هدفين نظيفين، قبل أن ينتصر بهدفين مقابل هدف على نظيره الكندي، وتأهل كأول عن المجموعة السادسة برصيد 7 نقاط.

وفي لقاء دور الـ 16، ضرب موعدًا قويًا أمام منتخب إسبانيا، واستطاع تخطيه بركلات الترجيح، بعد أن انتهت أشوط المباراة الأصلية والإضافية بنتيجة التعادل السلبي.

أما عن لقاء دور ربع النهائي، فتواجه المنتخب المغربي أمام منتخب البرتغال، وبهدف يوسف النصيري، تمكن من الإطاحة به، وضرب موعدًا مع منتخب فرنسا، الذي تمكن من الفوز بنتيجة هدفين نظيفين في مباراة دور نصف النهائي.

تابع موقع تحيا مصر علي