عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«انتهى الحلم».. المغرب تخسر أمام كرواتيا وتودع كأس العالم في المركز الرابع

جانب من المباراة
جانب من المباراة

خسر المنتخب المغربي بقيادة وليد الركراكي، من منتخب كرواتيا بنتيجة هدفين لهدف وحيد، خلال المواجهة التي جمعت بين المنتخبين باستاد "خليفة الدولى" بالعاصمة القطرية الدوحة، فى مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع فى بطولة كأس العالم 2022 المقامة فى قطر وتستمر حتى 18 ديسمبر الجارى.

تفاصيل أهداف المباراة 

أحرز يوشكو جفارديول الهدف الأول للمنتخب الكرواتي في الدقيقة الـ7 من عمر المباراة، بعد تنفيذ الركلة الحرة المباشرة لكرواتيا عن طريق لوفرو ماير بتمريرة طولية إلى داخل منطقة الجزاء حيث استقبلها إيفان بيريشيتش برأسية هيأت الكرة لزميله يوشكو جوارديول الذي سددها مباشرة برأسية متقنة سكنت الشباك في أقصى الزاوية اليمنى للمرمى.

وأدرك أشرف داري هدف التعادل لصالح المنتخب المغربي في الدقيقة 9 من عمر المباراة، بعد ركلة حرة مباشرة للمغرب في وسط ملعب كرواتيا من جهة اليسار، نفذها حكيم زياش بتمريرة طولية إلى داخل منطقة الجزاء أخطأها لوفرو ماير بتشتيت غير متقن وجد متابعة من أشرف داري برأسية رائعة سكنت الشباك.

وأضاف ميسلاف اورتش الهدف الثاني لصالح كرواتيا في الدقيقة 43 من عمر المباراة، بعد هجمة ممنظمة كرواتية بمجموعة من التمريرات أنهاها ماركو ليفايا بتمريرة هيأت الكرة لزميله ميسلاف أورشيتش على حدود الزاوية اليمنى لمنطقة جزاء المغرب والذي استقبل الكرة بتسديدة ساقطة بشكل رائع إصطدمت بالقائم الأيسر للمرمى وسكنت الشباك.

وبهذه النتيجة، حصد المنتخب المغربي المركز الرابع ليصبح أول منتخب عربي وإفريقي يصل إلى هذا المركز في تاريخ كأس العالم منذ نشأته، بينما حقق المنتخب الكرواتي «الحصان الأسود للبطولة» المركز الثالث بعدما حصد المركز الثاني في النسخة الماضية من البطولة. 

وجاء تشكيل المغرب أمام كرواتيا كالتالي:- 

حراسة المرمى: ياسين بونو
خط الدفاع: أشرف دارى، جواد اليامق، يحيي عطية الله، أشرف حكيمى
خط الوسط: عبد الحميد صبيري، سفيان أمرابط، بلال الخنوس
خط الهجوم: حكيم زياش، يوسف النصيرى، سفيان بوفال
 

فيما جاء تشكيل منتخب كرواتيا كالتالي:- 


حراسة المرمى: ليفاكوفيتش
خط الدفاع: لوفرين، جفارديول، يورانوفيتش، سوسا
خط الوسط: مودريتش، بروزوفيتش، كوفاسيتش
خط الهجوم: بيتكوفيتش، نيكولا فلاسيتش، لوفرو ماير

تابع موقع تحيا مصر علي